أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يعلن عن مقتل أيمن الظواهرى ويؤكد: شارك فى "11 سبتمبر" بنيويورك ومسئول عن عمليات إرهابية استهدفت بلادنا.. ويشدد: لن نسمح لأفغانستان أن تكون ملاذا للإرهابيين.. والعدالة تحققت وهذا الإرهابى لم يعد موجودا

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 01:58 ص
بايدن يعلن عن مقتل أيمن الظواهرى ويؤكد: شارك فى "11 سبتمبر" بنيويورك ومسئول عن عمليات إرهابية استهدفت بلادنا.. ويشدد: لن نسمح لأفغانستان أن تكون ملاذا للإرهابيين.. والعدالة تحققت وهذا الإرهابى لم يعد موجودا بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن تفاصيل عملية قتل زعيم القاعدة فى أفغانستان أيمن الظواهرى فى غارة بكابل.
 
وقال جو بايدن، خلال كلمة له أن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى قتل فى أفغانستان، موضحا أن أيمن الظواهرى شارك فى عملية 11 سبتمبر فى نيويورك.
 
وتابع الرئيس الأمريكي: العدالة تحققت وهذا الإرهابى لم يعد موجودا، موضحا أن أيمن الظواهرى تسبب فى مقتل العديد من الأمريكيين فى هجمات مختلفة. وقال إن أيمن الظواهرى مسؤول عن عمليات إرهابية استهدفت الولايات المتحدة الأمريكية.
 
قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه وافق على عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة فى أفغانستان أيمن الظواهرى لدوره فى عمليات إرهابية ضدنا. وأضاف جو بايدن، فى كلمة له، أن عملية اغتيال أيمن الظواهرى تمت بدقة عالية، متابعا: سنواصل ملاحقة الإرهابيين حيثما وجدوا.
 
وتابع الرئيس الأمريكي: سنواصل مراقبة تهديدات القاعدة من أى مكان أتت، وقدمت وعدا للشعب الأمريكى بمواصلة مكافحة الإرهاب فى أفغانستان وخارجها وهذا ما نفعله.
 
وقال جو بايدن، إنه بعد الاطلاع على المعلومات أعطيت الإذن بالقضاء على أيمن الظواهري، مشيرا إلى أن زعيم تنظيم القاعدة كان يختبئ مع أفراد من عائلته فى العاصمة الأفغانية كابول.
 
واستطرد: سنواصل ملاحقة ومراقبة تنظيم القاعدة فى أفغانستان، ولن نسمح لأفغانستان أن تكون ملاذا للإرهابيين. مضيفا أنه لم يقتل أى مدنى فى الغارة الجوية التى استهدفت زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري. موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة فى الدفاع عن نفسها أمام كل من يحاول المساس بها.
 
وقال مسئول أمريكى كبير، إن مسئولين كبار فى طالبان كانوا على علم بوجود أيمن الظواهرى فى كابول، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.
 
وأضاف المسؤول الأمريكي، أنه لا ضحايا فى صفوف المدنيين فى عملية قتل أيمن الظواهري، موضحا أن عملية رصد تحركات زعيم تنظيم القاعدة بدأت فى أبريل الماضي.
 
وتابع المسؤول الأمريكي، أن عملية استهداف أيمن الظواهرى تمت جوا دون قوات على الأرض، مشيرا إلى أنه تم استخدام صواريخ "هيل فاير" فى عملية استهداف أيمن الظواهرى.
 
وقال المسؤول الأمريكي: معلوماتنا المؤكدة أن أيمن الظواهرى قتل خلال الغارة، موضحا أنه تم استخدام صواريخ متطورة بهدف عدم تدمير منزل زعيم تنظيم داعش.
 
وتابع المسؤول الأمريكي: رصدنا عائلة أيمن الظواهرى فى العاصمة كابول، موضحا أن حركة حقانى قامت بإخلاء زوجة أيمن الظواهرى وابنته، لافتا إلى أن وجود زعيم تنظيم داعش فى كابول "خرق واضح" للاتفاقات مع طالبان.
 
وأوضح المسئول الأمريكي، أن مقتل أيمن الظواهرى ضربة كبيرة لتنظيم القاعدة، لافتا إلى أن حركة حقانى مسؤولة عن توفير ملاذ للظواهرى فى كابول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة