200 ألف دولار تنتظر نهضة بركان بعد التتويج بكأس السوبر الأفريقي

الأحد، 11 سبتمبر 2022 11:03 ص
200 ألف دولار تنتظر نهضة بركان بعد التتويج بكأس السوبر الأفريقي نهضة بركان
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على مواطنه الوداد بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وحقق نهضة بركان مكاسب بالجملة من التتويج بلقب السوبر الأول فى تاريخه لينضم إلى قائمة الشرف لأبطال البطولة القارية.

وأنعش نهضة بركان المغربي خزائنه بعد التتويج بكأس السوبر الأفريقي 2022 على حساب مواطنه الوداد، وسيحصل نهضة بركان على جائزة مالية قدرها 200 ألف دولار بعد تتويجه بكأس السوبر الأفريقي الذى أقيم بمدينة الرباط المغربية، بينما اكتفى فريق الوداد الذى خسر المباراة بحصد جائزة مالية قدرها 150 ألف دولار.

وتغيرت لائحة الجوائز المالية لبطولة كأس السوبر الأفريقي منذ 2019، حيث تضاعفت مكافأة الفائز من 100 إلى 200 ألف دولار، والوصيف من 75 إلى 150 ألف دولار.

وحقق نهضة بركان لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما خسر لقب عام 2020 لصالح الأهلي المصري.

وتعتبر هذه البطولة الأفريقية الثالثة التى يحققها نهضة بركان فى آخر 3 سنوات، بعدما حصل على كأس الكونفدرالية الأفريقية عامي 2020 و2022. كما تعتبر هذه المرة هي الثالثة التي يخسر فيها الوداد لقب كأس السوبر الأفريقي، بعدما خسر عامي 1993 و2003، فيما حصل على اللقب في 2018.

ويعتبر هذا اللقب هو الخامس الذي تحصل عليه الأندية المغربية في كأس السوبر الأفريقي، لتبقى صاحبة المركز الثاني في ترتيب الدول الأكثر حصولا على اللقب، بفارق 7 ألقاب خلف الأندية المصرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة