بعد إشارة تشارلز له.. الحساب الملكى يستعيد خطاب إليزابيث فى عيد ميلادها الـ21

السبت، 10 سبتمبر 2022 01:36 م
بعد إشارة تشارلز له.. الحساب الملكى يستعيد خطاب إليزابيث فى عيد ميلادها الـ21 الأميرة إليزابيث وسط أفراد العائلة الملكية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد حساب العائلة الملكية البريطانية، ذكرى احتفال الملكة إليزابيث الثانية حينما كانت أميرة، بعيد ميلادها الحادى والعشرين، الذى احتفلت به عام 1947، حيث تعهدت خلال الاحتفال به بخدمة الشعب البريطانى وظلت على عهدها حتى وفاتها مساء الخميس الماضى، وهو أيضًا ما أكد ابنها الملك تشارلز في كلمته اليوم خلال حفل تنصيبه ملكا للملكة المتحدة خلفا لوالدته.

الملكة إليزابيث في عمر 21 عاما
الأميرة إليزابيث في عمر 21 عاما

ونشرت حساب العائلة الملكية، صورا من حفل الأميرة إليزابيث بعيد ميلادها الحادي والعشرين، معلقًا عليه: "تحدثت الأميرة وكانت تعلم أنها ذات يوم ستخلف والدها الملك جورج السادس كملكة لبريطانيا العظمى، وتعهدت بالتزامها بحياة الخدمة مبدأً إرشاديًا طوال فترة حكمها وتجلى ذلك في حجم المجهود الهائل للعمل الذي قامت به كملكة من جولاتها المبكرة في الكومنولث التي استمرت لعدة أشهر في كل مرة".

وأشار حساب العائلة الملكية، إلى رسالة الملك جورج السادس، التى وجهها لابنته الأميرة إليزابيث بعد زفافها بوقت قصير للغاية، حيث أعرب فيه عن ثقته في التزامها بواجباتها الملكية، قائلاً: "لقد شاهدتك تكبرين طوال هذه السنوات بفخر، ويمكنني أعرف أعتمد عليك دائمًا أنتى وفيليب للمساعدة في عملنا".

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث حينما كانت أميرة

كما أشار حساب العائلة الملكية، لحديث الملكة الراحلة التى كانت أميرة في تلك الفترة، عن ابنها الأمير تشارلز الثالث، أمير ويلز السابق وملك بريطانيا الجديد، التى قالت: "بالنسبة لي والأمير فيليب، لا يمكن أن يكون هناك متعة أكبر أو راحة أكبر من معرفة أنه في رعايته يتم تكليف المبادئ التوجيهية للجمهور بأمان الخدمة والواجب تجاه الآخرين".

واختتم حساب العائلة: "لقد أمضى جلالة الملك حياته العملية في خدمة الجمهور من خلال رعايته للجميع مع التركيز بشكل خاص على القضايا البيئية والشباب، تضمنت واجباته العديدة في دعم تمثيل صاحبة الجلالة والمملكة المتحدة في الخارج وحضور الفعاليات بما في ذلك زيارات الدولة إلى المملكة المتحدة، وافتتاح البرلمان واجتماعات رؤساء حكومات الكومنولث".

الملكة الراحلة إليزابيث مع ابنها الملك الجديد تشارلز
الملكة الراحلة إليزابيث مع ابنها الملك الجديد تشارلز
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة