أكرم القصاص - علا الشافعي

المدارس قربت.. إزاى تخلى طفلك يحب المدرسة ويواظب على الحضور؟

السبت، 10 سبتمبر 2022 06:00 م
المدارس قربت.. إزاى تخلى طفلك يحب المدرسة ويواظب على الحضور؟ طفل فى المدرسة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يفضل بعض الأطفال الذهاب إلى مدارسهم لأسباب مختلفة منها الاستيقاظ مبكرًا وتعامل بعض المعلمين معهم بقسوة أو لأسباب أخرى، لهذا يجب على الأم أن تتعامل مع هذه المشكلة وتجد حلولاً لها حتى تشجع طفلها باللذهاب إلى المدرسة وذلك من خلال اتباع بعض النصائح التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "tasteinc". 

إزاى تخلى طفلك يحب المدرسة؟

نظام المكافأت

يجب على الأم أن تحفز طفلها على المذاكرة والذهاب إلى المدرسة من خلال وضع نظام مكافآت عند تحقيق أي إنجاز خلال اليوم الدراسى مثل إعطائه شيكولاتة أو السماح له بمشاهدة فيلمه المفضل أو التنزه معه في أحد الأماكن الترفيهية المفضلة له، ما يشجعه على الذهاب إلى المدرسة.

أم تتحدث مع طفلتها
أم تتحدث مع طفلتها

علاقات صداقة

يجب على الأم أيضًا أن تشجع طفلها على تكوين علاقات صداقة مع زملائه وتحثه على إحضارهم إلى المنزل في أي وقت، ما يشجعه على الذهاب إلى المدرسة كما يساعد وجود الطفل بين أصدقائه على تكوين شخصيته الاجتماعية.

أنشطة مدرسية

ومن أفضل الطرق التي تجعل الطفل يفضل الذهاب إلى المدرسة، هي مشاركته في أنشطة مدرسية سواء رياضية أو فنية والتي تحفزه على الذهاب إلى المدرسة.

طفل
طفل

التحدث مع الطفل

يجب على الأم أن تظهر اهتمامها باليوم الدراسى الخاص بطفلها من خلال التحدث معه عن يومه والأنشطة المدرسية التي مارسها والمواد الدراسية التي يفضلها وغيرها من الأمور الخاصة بالمدرسة حتى تجعله يحب المدرسة وتشجعه على الذهاب إليها.

أم تتحدث مع طفلتها
أم تتحدث مع طفلتها

الاهتمام بالدروس

يجب على الأم أن تشجع طفلها دائمًا على متابعة اهتماماته، فإذا كان يحب مادة التاريخ يجب عليها أن تصحبه معها إلى متحف أو بعض المناطق الأثرية ليشاهدها ويتعلم التاريخ عن قرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة