"التاسعة" يستعرض مبادرات شبابية لدعم البيئة ومواجهة التغيرات المناخية

السبت، 10 سبتمبر 2022 08:00 ص
"التاسعة" يستعرض مبادرات شبابية لدعم البيئة ومواجهة التغيرات المناخية مواجهة التغيرات المناخية
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة المصرية الأولى، فقرة تليفزيونية حوارية مع عدد من الشباب أصحاب مبادرات البيئة والتغيرات المناخية، مسلطًا الضوء على أشكال الدعم  والتوجيه الذي يحصلون عليها.
 
وقالت رضوى هاشم، منسق شبكة الشباب والمناخ لدعم المبادرات الشبابية، خلال تصريحات تليفزيونية عبر ببرنامج "التاسعة"، تعاملها مع شباب يحملون إبداعات وأفكار واعدة ولكن كانوا يتعثرون سابقًا لأسباب مختلفة مثل نقص التمويل أو عدم القدرة على التسويق، موضحةً أنهم أطلقوا المنصة بدعم وزارتي الشباب والرياضة والبيئة بغرض تلافي تلك المشكلات ودعم المبادرات وإيصالها للعالم.
 
من جانبه، أكد عمر الديب مؤسس مبادرة شجرها، إن مبادرته تهدف إلى تحفيز وتشجيع الناس على زراعة  الأشجار المثمرة في الشوارع والمدارس والأماكن العامة والأسطح وشرف المنشآت بدل أحجار الزينة، مشيرًا إلى أن الغرض هو زراعة ثمار يمكن الاستفادة منها لنشر ثقافة التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية.
 
وعلى جانب أخر، يقول أحمد خالد، منسق مبادرة "رينايل"، إن مبادرتهم تهدف إلى تقديم حلول تكنولوجية في مجال البيئة والصناعة بغرض الحفاظ على مصادر الطاقة وتقليل استهلاكها ومنها المياه بالنسبة للزراعة السمكية، وكذلك استخدامات الطاقة بغرض تقليل الانبعاثات الكربونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة