بالأرقام.. حصاد الدورى المصرى بعد تتويج الزمالك باللقب.. "زيزو" الهداف

الخميس، 01 سبتمبر 2022 06:00 ص
بالأرقام.. حصاد الدورى المصرى بعد تتويج الزمالك باللقب.. "زيزو" الهداف جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم  تلفزيون اليوم السابع تعطية خاصة، تناولت أهم الأرقام فى بطولة الدورى العام الممتاز موسم 2021 و 2022، بعد موسم تاريخي شهد صعود فرق للمركز الأول ثم هبوطها وصعود فرق أخرى، وحالة تنافس وشد وجذب لحد قبل أخر 4 جولات من عمر البطولة، لما الزمالك قدر أنه يحسم اللقب بأسمه.

يعتلى قمة صدارة الدورى المصرى متوجًا بالدرع التاريخي نادي الزمالك، ويليه ف الترتيب نادي بيراميدز، ثم في المركز الثالث النادي الأهلى، خلينا نتكلم شوية عن لغة الأرقام في البطولة.

وفقًا للنقاط نادي الزمالك حقق 77 نقطة من 34 مبارة، فيما حقق نادي بيراميدز 71 نقطة والأهلى 70 نقطة في المركز الثالث، بنفس عدد المباريات 34.

أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف خلال بطولة الدورى العام الموسم المنتهى هو النادي الزمالك بالتساوى مع النادي الأهلى كل فرقة منهم أحرزت 62 هدف كأقوى خطي هجوم في البطولة، وبيجي وراهم في المركز الثالث بيراميدز برصيد 56 هدف.

أقيمت  في بطولة الدورى المنتهية 306 مباراة على مدار 310 يوم منذ 25 اكتوبر 2021 حتى 30 أغسطس 2022، انتهت 201 بفوز أحد الفريقين، و105 بالتعادل سواء سلبي أو إيجابي، مع تسجيل 673 هدف.

هدافى الأهلى والزمالك وبيراميدز في البطولة، في المقدمة يأتى كابتن أحمد سيد زيزو هداف بطولة الدورى العام برصيد 19 جول، وسيف الدين الجزيرى برصيد 9 أهداف، أما هداف الأهلى في البطولة هو أفشة وعلى معلول برصيد 8 أهداف لكل منهم، وبالنسبة لهدافى بيراميدز بيجي عبد الله السعيد ورمضان صبحى من بيراميدز بـ7 أهداف.

بالنسبة لمستر أسيست في الدورى المصرى فبنلاقى زيزو اللى ما شاء الله عامل موسم تاريخي، حقق فيه 13 أسيس يعني مشارك في 32 هدف مع الزمالك في بطولة الدورى ما بين أسيست وأهداف، بيجي بعده جوزيف جوناثان من فيوتشر برصيد 8 أسيس وعبد الكبير الوادى برصيد 8 أسيست من سموحة.

بالنسبة لأقوى خط دفاع في البطولة، هنلاقى أن أقوى خط دفاع في البطولة، هو النادي الأهلى دخل في مرماه 21 هدف فقط، والغريب أن بيجي وراه نادي فاركو واللى دخل مرماه 22 هدف فقط رغم أنه أنهي البطولة في المركز الـ8، ومن بعده طلائع الجيش اللى دخل مرماها 24 هدف، بعده بيراميدز والزمالك، أما أسوء خط دفاع فهو من نصيب إيسترن كومباني اللى دخل مرماه 56 هدف.

النادي الأهلى على غير عادته بيحصد المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه المرة الأولى إللى حصل فيها الأهلي على المركز الثالث في الدوري المصري كانت في موسم 1959-1960، وهو الموسم الذي شهد خسارته الأولى للقب بعدما فاز به 9 مرات متتالية.

وبعد 20 عاما عاد الأهلي للحصول على المركز الثالث في الدوري المصري، وتحديدا في موسم 1982-1983.

في موسم 1991-1992 خرج أيضًا فيه النادى الأهلي من المركزين الأول والثاني في الدوري المصري، ولكنه حل في المركز الرابع، خلف الزمالك والإسماعيلي وغزل المحلة.

ودى المرة الرابعة اللى بيحصل فيها النادي الأهلى على المركز الثالث في بطولة الدورى العام الممتاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة