أحداث عديدة عاشها متابعو مهرجان فينيسيا فى دورته الـ79 ما بين الموضة والفن والسياسة.. جوليان مور تثبت أن السن مجرد رقم باطلالتها القوية فى سن الـ61.. وتكريم كاترين دونوف والرئيس الأوكرانى يلقى كلمة

الخميس، 01 سبتمبر 2022 01:05 ص
أحداث عديدة عاشها متابعو مهرجان فينيسيا فى دورته الـ79 ما بين الموضة والفن والسياسة.. جوليان مور تثبت أن السن مجرد رقم باطلالتها القوية فى سن الـ61.. وتكريم كاترين دونوف والرئيس الأوكرانى يلقى كلمة مهرجان فينيسيا فى دورته الـ79
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث كثيرة عاشها متابعو افتتاحية مهرجان فينيسيا خلال دورته الـ 79 في الساعات الأخيرة، وذلك مع حضور النجوم في أوج تألقهم كالعادة. بالإضافة إلى ما حصل خلال فاعليات الإفتتاح سواء من الحفاوة الكبيرة الذى استقبلها الحضور لتكريم الممثلة الفرنسية كاترين دونوف، كما لم يقتصر أحداث الحفل عند الأحداث الفنية وإنما امتدت إلى السياسة.

كاترين تدعم اوكرانيا
كاترين تدعم اوكرانيا

 

وذلك بداية من دعم الممثلة الفرنسية لأوكرانيا في حربها ضد روسيا من خلال ارتداء زي عليه علم أوكرانيا، ثم عقب ذلك ظهر الرئيس الأوكراني في كلمة بثها القائمون على المهرجان ضمن الافتتاحية، التى كرمت فيها الممثلة الفرنسية بجائزة الأسد الذهبى عن مسيرتها الفنية الهائلة.

كاترين فى صور لها
كاترين فى صور لها

وبخصوص تألق النجوم فقد خطفت النجمة جوليان مور الأنظار بشكل كبير، عقب الاطلالة المميزة التي ارتدتها رئيس لجنة التحكيم عبر فستان مميز اثبتت به أن العمر مجرد رقم، فلم يظهر عليها أي علامات لتقدمها في السن وتخطيها الـ 60.

 

جوليان مور 1
جوليان مور 

 

جوليان مور2
جوليان مور

 

جوليان مور 3
جوليان مور 
 
لجنة تحكيم المهرجان
لجنة تحكيم المهرجان

كاترين دونوف
كاترين دونوف
 
 
أيضاً خطفت هيلارى كلينتون، السياسية الأمريكية الشهيرة، الأنظار ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا بدورته الـ79، إذ حضرت على الريد كاربت ضمن المشاهير ممن حرصوا على التواجد ضمن فعاليات الحدث الكبير الذى يحظى بمتابعة كبيرة كل عام.

هيلارى
هيلارى
 
وقوبلت كلينتون بحفاوة شديدة، والتي تمتلك مسيرة سياسية كبيرة في العالم، والولايات المتحدة الأمريكية سواء من كونها زوجة رئيس أمريكي سابق، أو كمنافسة لدونالد ترامب على مقعد رئاسة أمريكا، بعدما اعتبرت من أشهر وزراء الخارجية فى تاريخ أمريكا.

كلينتون
كلينتون

هيلارى كلينتون
هيلارى كلينتون

واختارت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى بدورته الـ79 النجمة العالمية جوليان مور لتكون رئيسا للجنة التحكيم الدولية بالمهرجان، وتضم اللجنة فى عضويتها المخرج الأرجنتينى مريانو كون، والكاتب اليابانى كازو إيشيجورو، والممثلة الإيرانية ليلى حاتمى.

جوليان مور من مواليد شهر ديسمبر 1960 فى كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية، وكان والدها بيتر مور سميث، يعمل فى الجيش الأمريكي، وكانت والدتها أنى، محللة نفسية من أصل اسكتلندى.

عشقت جوليان مور القراءة وشاركت فى مسرحيات المدرسة ونصحتها معلمتها أن تمتهن مهنة التمثيل، ولم يعارض والدى جوليان مور، أمر التمثيل، لكن طلبا منها استكمال دراستها الجامعية، وبالفعل التحقت بجامعة بوسطن وتخرجت منها عام 1983، وبعد تخرجها انتقلت جوليان مور، إلى نيويورك وعملت كنادلة فى البداية ثم شاركت فى أحد حلقات مسلسل (The Edge of Night) عام 1983.

ونالت عام 1998 ترشيح لجائزتى الجولدن جلوب والأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم (Boogie Nights)، وفى عام 2000 نالت جوليان مور، ثانى ترشيح لها لجائزة الجولدن جلوب، لكن هذه المرة كأفضل ممثلة عن دورها فى فيلم (An Ideal Husband)، أيضًا عام 2000 شهد ترشيح أخر لجوليان مور، حيث رُشحت لجائزتى الجولدن والأوسكار كأفضل ممثلة فى دور رئيسى عن دورها فى فيلم (The End of the Affair).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة