أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة ثلاثية سيد الخواتم The Lord of the Rings من البداية إلى الشهرة

الخميس، 01 سبتمبر 2022 11:00 م
قصة ثلاثية سيد الخواتم  The Lord of the Rings من البداية إلى الشهرة ثلاثية سيد الخواتم
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
The Lord of the Rings: The Rings of Power هى ثلاثية سيد الخواتم للبريطانى الشهير جون تولكين التى تصف رحلة عبر الأرض الوسطى الخيالية تمامًا فى عالم مليئ بالسحر والجحيم، أعاد تكييفها فى قالب درامى الكاتب باتريك ماكاي وجون جي باين.
 
وتعد The Lord of the Rings سلسلة مغامرات فانتازيا ملحمية مكونة من ثلاث أجزاء، وتحولت إلى ثلاثة أفلام من إخراج بيتر جاكسون، استنادا إلى رواية كتبها جي آر آر تولكين، كان لكل فيلم عنوان فرعي، فعنوان الأول رفقة الخاتم 2001، والثاني البرجان 2002، والثالث عودة الملك 2003. 
 
قصة The Lord of the Rings
 
تدور أحداث السلسلة في عالم خيالي يدعى الأرض الوسطى، وتحكي عن رحلة الهوبيت فرودو باجنز ورفقة الخاتم للبحث عن الخاتم الأول بغية تدميره، لضمان القضاء على سيد الظلام ساورون الذي صنع الخاتم، تنقسم الرفقة في النهاية ويواصل فرودو البحث مع رفيقه المخلص سام والخائن غولوم.
 
 
في هذه الأثناء، يتحد أراغورن وهو الوريث المنفي لعرش مملكة غوندور  مع ليغولاس وجيملي  وبرومير وميري وبيبين، والساحر غاندالف، لحشد الشعوب الحرة في الأرض الوسطى في حرب الخاتم من أجل مساعدة فرودو عن طريق تشتيت انتباه ساورون.
 
 
وأصبحت سلسلة The Lord of the Rings من أعظم سلاسل الأفلام وأكثرها تأثيرا على الإطلاق، فقد نجحت نجاحا ماليا كبيرا وكانت من بين سلاسل الأفلام الأعلى ربحا على الإطلاق حيث بلغت إيراداته 2.981 مليار دولار في جميع أنحاء العالم حيث نال كل فيلم استحسانا كبيرا، مع ثناء كبير على مؤثراته البصرية المبتكرة والأداء التمثيلي والموسيقى التصويرية والعمق العاطفي وحصلت السلسلة على 17 جائزة من أصل 30 ترشيحا لجوائز الأوسكار.
 
 
the lord of the rings the rings of power
the lord of the rings the rings of power
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة