بايدن يبدأ معركة "استرداد الشعبية" قبل 3 أشهر من التجديد النصفى.. مجلس الشيوخ يمرر مشروع قانون الرعاية الصحية والمناخ بقيمة 739 مليار دولار بعد شهور جدل.. نيويورك تايمز: فوز مهم للديمقراطيين.. والرئيس يحتفل

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 03:00 ص
بايدن يبدأ معركة "استرداد الشعبية" قبل 3 أشهر من التجديد النصفى.. مجلس الشيوخ يمرر مشروع قانون الرعاية الصحية والمناخ بقيمة 739 مليار دولار بعد شهور جدل.. نيويورك تايمز: فوز مهم للديمقراطيين.. والرئيس يحتفل جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل حوالى 3 أشهر من انتخابات التجديد النصفى ، تمكن الرئيس الأمريكي جو بايدن والديمقراطيون فى مجلس الشيوخ من تحقيق انتصار جديد مهم، حيث أقروا حزمة إنفاقهم على المناخ والرعاية الصحية وأرسلوا التشريع إلى مجلس النواب الأمريكى.

واعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن تمرير التشريع يقرب بايدن خطوة من تحقيق فوز تشريعي مهم قبل انتخابات التجديد النصفي الحاسمة في نوفمبر.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا تم التوقيع عليه ليصبح قانونًا ، فإن مشروع القانون ، المعروف رسميًا باسم قانون خفض التضخم ، سيخصص 369 مليار دولار لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة. وقدر الخبراء أن أحكام المناخ الواردة في مشروع القانون ستقلل من انبعاثات تسخين الكوكب في أمريكا بنحو 40٪ بحلول عام 2030 ، مقارنة بمستويات عام 2005.

ووعد الديموقراطيون بأن مشروع القانون سيخفض تكاليف الرعاية الصحية لملايين الأمريكيين من خلال السماح للرعاية الطبية بالتفاوض بشأن أسعار العقاقير التي تستلزم وصفة طبية ووضع سقف لأسعار الأدوية التي تصرف من الجيب لمتلقي الرعاية الطبية عند 2000 دولار سنويًا. أولئك الذين يتلقون تغطية التأمين الصحي من خلال سوق قانون الرعاية بأسعار معقولة من المتوقع أيضًا أن يشهدوا تكاليف أقساط أقل.

ويشتمل التشريع على عدد من الأحكام الضريبية لتغطية تكاليف هذه السياسات ، مما يجلب 739 مليار دولار للحكومة ويؤدي إلى خفض إجمالي للعجز بنحو 300 مليار دولار. تشمل التغييرات في السياسة حدًا أدنى جديدًا للضريبة على الشركات ، وضريبة انتقائية بنسبة 1٪ على عمليات إعادة شراء الأسهم ، وإنفاذًا أكثر صرامة من قبل دائرة الإيرادات الداخلية.

وقال بايدن في بيان: "اليوم ، وقف أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون إلى جانب العائلات الأمريكية بشأن المصالح الخاصة ، وصوتوا لخفض تكلفة الأدوية الموصوفة ، والتأمين الصحي وتكاليف الطاقة اليومية وتقليل العجز ، مع جعل الشركات الأكثر ثراءً تدفع أخيرًا نصيبها العادل."

وأضاف احتفالا بتمرير مشروع القانون "ترشحت لمنصب الرئيس وتعهدت بأن أجعل الحكومة تعمل لصالح الأسر العاملة مرة أخرى ، وهذا ما يفعله هذا القانون.".

وأوضحت الصحيفة أن التصويت النهائي في مجلس الشيوخ كان 51-50 ، حيث أيد كل ديمقراطي مشروع القانون بينما عارض جميع زملائهم الجمهوريين الخمسين التشريع. مع انقسام مجلس الشيوخ بالتساوي حول إقرار القانون ، أدلت نائبة الرئيس كامالا هاريس بصوتها الحاسم لصالح الديمقراطيين.

نظرًا لأن الديمقراطيين استخدموا عملية المصالحة لتقديم مشروع القانون ، فقد احتاجوا فقط إلى أغلبية بسيطة لتمرير الاقتراح ، مما سمح لهم بتجنب التعطيل الجمهوري.

لكن خيار استخدام المصالحة حد أيضًا إلى حد ما مما يمكن أن يدرجه الديمقراطيون في مشروع قانونهم. وقضى عضو مجلس الشيوخ يوم السبت بأن بندًا رئيسيًا للرعاية الصحية ، والذي كان من شأنه أن يضع سقوفًا ذات صلة بالتضخم على قدرة الشركات على رفع أسعار الأدوية لخطط التأمين الخاصة ، يتعارض مع قواعد المصالحة. كما تم سحب اقتراح آخر للحد من تكلفة الأنسولين في سوق التأمين الخاص عند 35 دولارًا شهريًا من مشروع القانون بعد أن صوت 43 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين على حظر السياسة لأسباب إجرائية.

ومع ذلك ، احتفل الديمقراطيون بأن عضو البرلمان في مجلس الشيوخ سمح لمعظم أحكام الرعاية الصحية والمناخ الخاصة بهم للمضي قدمًا.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر "على الرغم من وجود حكم مؤسف مفاده أن خصم التضخم محدود النطاق بدرجة أكبر ، إلا أن البرنامج الإجمالي لا يزال سليماً ونحن نقترب خطوة واحدة أخيرًا من التعامل مع شركات الأدوية الكبرى وخفض أسعار الأدوية لملايين الأمريكيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة