مهاب مميش: قناة السويس الجديدة أعادت لمصر الثقة فى نفسها

السبت، 06 أغسطس 2022 02:40 م
مهاب مميش: قناة السويس الجديدة أعادت لمصر الثقة فى نفسها قناة السويس الجديدة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس سابقا، إن قناة السويس هى فكرة مصرية وقرار مصرى وتمويل وتخطيط وتنفيذ مصري، وهذا يوضح أننا قادرون على تنفيذ المشروعات العملاقة فى فترة سياسية عصيبة جدا، ولذا كان على مصر أن تستعيد ثقتها فى نفسها وأن تعود للساحة العالمية.

أضاف الفريق مهاب مميش فى مداخلة هاتفية على قناة "dmc"، أن هذا المشروع ليس لمصر فقط ولكن للعالم أجمع، مؤكدا بننا استطعنا أن ننهى القناة فى زمن قياسى، حيث طلب الرئيس عبدالفتاح السيسى أن يتم إنهاء المشروع فى عام واحد، ولكن كان الأمر صعب، وفى المقابل وضعنا أمامنا هدف بأن ننجح مصر وقرار الرئيس، فكان هناك توفيق من الله وإصرار على تنفيذ المهمة من جميع العاملين بالقناة.

وأشار مهاب مميش إلى انه كى أخفض زمن الإبحار من 22 ساعة ونصف لـ 11 ساعة ونصف فهو عمل كبير وفر وقت لجميع السفن التى تبحر فى القناة وسيرفع قيمتها وسط باقى القنوات العالمية، فابالتالى لا توجد قافلة تعطل قافلة فى الاتجاهين، وهنا إذدواجية فى الحركة.

أكد، عندما نادينا إننا نحتاج التمويل للقناة إصطف المصريون أمام البنوك فى طوابير لتمويل المشروع، موضحا "هم دول المصريون يلبون نداء الوطن دائما"، حيث كنا نطلب دائما من العاملين كى يأخذوا إجازة ولكنهم كانوا يعملون ليل نهار حر وبرد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة