شاهد أجمل تيجان الزفاف الملكية عبر التاريخ.. "وراء كل قطعة حكاية"

السبت، 06 أغسطس 2022 11:00 م
شاهد أجمل تيجان الزفاف الملكية عبر التاريخ.. "وراء كل قطعة حكاية" الأميرة ديانا
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن خلال حفل الزفاف تكون العروس ترتدى تاجًا ما يعطيها طلة مميزة وفخمة، في ليلة العمر، ولكن بالنسبة للعائلة المالكة فهو تقليد لحفل الزفاف أن ترتدى العروس تيجان تتألق بالماس لأن كل تاج له أثر وقيمة تاريخه لمالكه الأصلي، وقد تختار العروس أن ترتدى نفس التاج الذى ارتدته الأم في يوم زفافها الملكي، وقد تمنح العروس تاج من أقاربها الجدد. وهنا نلتقى ببعض التيجان التي تم ارتدائها في حفل الزفاف الملكي الأكثر شهرة عبر التاريخ، وفقاً لموقع"brides".

الملكة اليزابيث الملكة الأم

في 26 إبريل 1923 ارتدت الملكة الأم تاج ستراثمور لالتقاط صور الزفاف وكان هدية من والدها إيرل ستراثمور، ويتميز بتصميم وردة ومزين بألماس قطع وردية.

الملكة إليزابيث الثانية

في زفاف الملكة إليزابيث كان التاج المفضل لها هو تاج الملكة مارى الروسى ذا الحافة وهو تاج صنع لجدتها في عام 1919 ويمكن ارتدائه كقلادة، وقد ارتدته ابنتها الوحيدة الأميرة آن في يوم زفافها عام 1973.

الأميرة مارجريت

في 6 مايو 1960 تم شراء تاج مذهل الشكل عندما تم اعلان خطوبة مارجريت وبالطبع كانت ترتدى الإكسسوار الماسي الطويل في ذه اليوم المخصص لها.

كاثرين دوقة كنت

عندما تزوجت كاثرين من الأمير إدوارد دوق كنت في 8يونيو عام 1961 ارتدت كاثرين تاج كينت الماسى ولؤلؤة فرينج،هدية من والدة زوجها الأميرة مارينا.

بريجيت دوقة جلوستر

الأمر لا يتعلق بالماس، فقد ارتدت بريجيت في 8يوليو 1972 نوع مختلف من التيجان، في حفل زفافها إلى الأمير ريتشارد أوف غلوستر، تاج زهرة رومانسى.

الأميرة آن

في 14نوفمبر 1973 عندما تزوجت ابنة الملكة إليزابيث الوحيدة من مارك فيليبس، اختارت تاج كوين ماري الروسي وهو نفس التاج التي كانت والدتها ترتديه في يوم زفافها.

الاميرة ديانا

في 29 يوليو 1981 وصل تاج عائلة سبنسر إلى مكانه عندما ارتدته الأميرة ديانا في حفل زفافها على الأمير تشارلز، وقد رفضت اقتراض عقد حماتها الملكة مارى لوفرز نوت الماسة.

سارة دوقة يورك

في 23 يوليو 1986 عند زواج سارة من الأبن الثاني للملكة الأمير أندرو كان تاجها الذى يعرف بتاج يورك الماسي، قطعة جديدة، وجميلة وقد قدمتها لها الملكة والأمير فيلب كهدية للزفاف.

صوفى ريس جونز

تزوجت نجل الملكة إليزابيث الثانية الأصغر، الأمير إدوارد وارتدت تاج لم يسبق له مثيل في العالم، كان هدية من حماتها الجديدة، ويقال أنه تم صنعه من 4 قطع من تاج الملكة فيكتوريا.

لورا لوبيز

في يوم زفافها 6 مايو2006 ارتدت لورا نفس التاج الذى ارتدته كاميلا دوقة كورنوال يوم زفافها، ويتميز بتصميم زهرى رائع مرصع بشكل أنيق ومبهر.

كيت دوقة كامبريدج

في حفل زفافها الملكي على الأمير ويليام في عام 2011 ارتدت كيت ميدلتون تاج كارتييه هالو الرائع والذى اقترضته من الملكة إليزابيث الثانية، وقد أهدى التاج الملك جورج السادس لزوجته، في عام 1936.

زارا تيندال

اختارت زارا أن ترتدى تاج في يوم زفافها على شكل عصابة يونانية مزخرفة بالمفتاح، وكان من مجموعة الأميرة آن وكان مملوك لوالدة الأمير فيلب، الأميرة أندرو من اليونان والدنمارك.

ميجان ماركل

في 19 مايو عام 2018 ارتدت ميجان في حفل زفافها الملكى تاج كوين مارى دايموند باندو مع فستانها الرائع.

الأميرة أوجينى

في حفل زفافها 12 أكتوبر 2018 في الخريف ارتدت الأميرة أوجينى تاج الذى يتميز بأحجار الزمرد المتلألئة وحجر المركز 93.70 قيراط.

الأميرة بياتريس

في 17 يوليو 2020 ارتدت فستان جدتها في حفل زفافها، وارتدت تاج خاص من الملكة إليزابيث الثانية، تاج الملكة ماري الروسى.

 

الأميرة آن
الأميرة آن

 

الاميرة ديانا
الاميرة ديانا

 

الأميرة مارجريت
الأميرة مارجريت

 

الملكة اليزابيث الملكة الأم
الملكة اليزابيث الملكة الأم

 

الملكة إيليزابيث الثانية
الملكة إيليزابيث الثانية

 

دوقة كامبريدج
دوقة كامبريدج

 

كاثرين دوقة كنت
كاثرين دوقة كنت

 

ميغان ماركل
ميجان ماركل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة