أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية: 110 أتوبيسات كهربائية محلية الصنع للقاهرة والإسكندرية

السبت، 06 أغسطس 2022 01:52 م
التنمية المحلية: 110 أتوبيسات كهربائية محلية الصنع للقاهرة والإسكندرية الأتوبيسات
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن تصميم الأتوبيسات الكهربائية فى مصر عصرية ونسبة المكون المحلى فيها نحو 60%، وهو ما يؤكد على أن الدولة المصرية تستهدف نقل وتوطين التكنولوجيا، كما أنها لا تسبب أى ضرر للبيئة بسبب خلوها من الانبعاثات الحرارية.

وأضاف قاسم فى مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد: "هناك 10 أتوبيسات فى الإسكندرية وحققت جدوى عالية، ويعمل فى القاهرة أتوبيس واحد، ولكن جرى التعاقد على 70 فى القاهرة و40 فى الإسكندرية".

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة: "تبلغ سرعة الأتوبيس 70 كم فى الساعة، والشحنة الواحدة للتشغيل تبلغ 350 كم، ويتضمن واى فاى كما أن هيكله عصري، وبالتالى فإن المواطن المصرى يتعامل مع تكنولوجيا جديدة، وفى نفس الوقت يجب أن تكون هناك شراكة مع القطاع الخاص".

وأردف الدكتور خالد قاسم: "من المنتظر أن يتم الإعلان عن أن المحافظات المصرية مستدامة وبالتالى يتم تحويل كل الممارسات التى من شأنها تقليل الانبعاثات الحرارية إلى أن تكون مدن خضراء وبدأ ذلك من الإعلان عن مدينة شرم شيخ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة