عبد المنعم السيد: مصر تسعى لتوطين الصناعة بإنشاء مجمع لتصنيع الأجهزة المنزلية مع الصين

الجمعة، 05 أغسطس 2022 06:52 م
عبد المنعم السيد: مصر تسعى لتوطين الصناعة بإنشاء مجمع لتصنيع الأجهزة المنزلية مع الصين عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية
محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن توقيع مصر اتفاقية مع شركة صينية عملاقة تعتبر أحد قلاع الصناعة الكبيرة داخل الصين ولديها 7 علامات تجارية لإنتاج مستلزمات خاصة بالاجهزة المنزلية ومصر بهذه الاتفاقية تعمل على توطين تكنولوجيا وتوفير فرص عمل وذلك عن طريق إنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة المنزلية باستثمارات تقدر بـ130 مليون دولار . 
 
وأضاف عبد المنعم السيد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة دى ام سى، الإنتاج السنوي المتوقع في حدود 900 ألف جهاز سنويا، وهذا يعنى تحقيق الاكتفاء الذاتي وأستطيع التصدير للخارج، وبذلك ضمنت عملة صعبة . 
 
وأوضح عبد المنعم السيد أن مصر تسعى إلى توطين الصناعة المحلية لعمل اكتفاء ذاتى، وتوطين التكنولوجيا، وكان أحد الاشتراطات عند توقيع الاتفاقية أن يكون المنتج المحلى المصرى داخل الأجهزة المنتجة بنسبة 60% . 
 
ولفت عبد المنعم السيد إلى أن مصر لديها 12 منطقة استثمارية بالإضافة إلى مناطق المجمعات الصناعية، مؤكدا أن وجود هذا المجمع الصناعى الذى ستم انشاءه داخل مصر هيساعد في تقليل الأجهزة المنزلية القادمة من الخارج وبذلك نوفر عملة صعبة من خلال تصدير للخارج.
 
يذكر أن وقعت الحكومة المصرية، مذكرة تفاهم مع شركة صينية، لإنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المغذية لها، على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات تقارب 130 مليون دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة