الطريق إلى النجاح.. وصفة إبراهيم الفقى إلى الشباب لتحقيق التفوق

الجمعة، 05 أغسطس 2022 04:00 م
الطريق إلى النجاح.. وصفة إبراهيم الفقى إلى الشباب لتحقيق التفوق الدكتور إبراهيم الفقى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل، اليوم، الذكرى الـ72 على ميلاد الدكتور إبراهيم الفقى، خبير التنمية البشرية، إذ ولد فى 5 أغسطس عام 1950، ورحل عن عالمنا فى 10 فبراير 2012، عن عمر ناهز حينها 61 عاما، اختناقا إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التى يقيم بها.
 
وخلال مسيرته العلمية المميزة، قدم الدكتور إبراهيم الفقى، العديد من الدراسات والكتب فى علم التنمية البشرية، تحمل بين طياتها رسائل فى النجاح، ورشتة عمل فى طريق كل شباب للنجاح وتحقيق أهدافه، وكان من بين تلك الكتب:
 

المفاتيح العشرة للنجاح

صدر عام 1999، عن المركز الكندى للبرمجة اللغوية والعصبية، وفى هذا الكتاب ستتعلم خمس خطوات لصنع الدافع الذى يحقق لك النجاح، الطريقة العملية للتنويم الذاتى وصنع اعتقاد قوى، أربع أنواع للخوف وكيف تواجهها، الوصفة العملية للوصول للتوقعات الإبجابية، القوة الرهيبة للانضباط والالتزام والصبر، الطريقة العملية للتنويم بالاسترخاء.
 

سحر القيادة: كيف تصبح قائداً فعالاً

كتاب صدر عن دار أجيال للنشر والتوزيع عام 2008، وهو بحسب الدكتور إبراهيم الفقى، نحو الأسرار الذهبية للقائد الناجح.. أفكار ملهمة وتمرينات عملية، وذلك طريق الالتزام والموازنة بين الجوانب الخمسة "الروحانى، الصحى، الاجتماعى و العائلى، الوظيفى، المالى".
 

الطريق إلى النجاح

صدر عام 2008، عن النور للإنتاج الإعلامى والتوزيع، ويوضح لك الكتاب أنه كى تصل إلى النجاح يجب أن تتوافر لديك بعض العناصر أبرزها مواهبك وقدرتك على توجيه سلوكك الايجابى لتصل الى النجاح يعلمك الكتاب أيضا أن تضع نفسك فى مقامها وأن تعرف قيمتك جيداً هدف الكتاب فى المجمل أن يصل بك إلى النجاح الذى تبتغيه لتصل إلى أفضل حياة تستحقها.
 
 

الطريق إلى الامتياز

كتاب صدر عام 2009، عن دار الراية للنشر، وهو عبارة عن رحلة يقوم بها شاب مع الرجل الحكيم يعرف منه الأسرار ويحصل منه على الإجابات بطريقة عملية .. أسئلة فى مواقف تحرك ما سكن من أفكاره وتضعه على طريق الامتياز، ويحاول من خلاله الدكتور الفقى الإجابة عن الأسئلة مثل ما هو السبب فى أن هناك أشخاصاً متميزين وآخرين غير متميزين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة