جودة عبدالخالق: صرف 300 جنيه على بطاقات التموين أول الغيث لدعم الأسر الأكثر احتياجا

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 08:32 م
جودة عبدالخالق: صرف 300 جنيه على بطاقات التموين أول الغيث لدعم الأسر الأكثر احتياجا الدكتور جودة عبدالخالق
كتب إسلام جمال - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور جودة عبدالخالق، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين الأسبق، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف 300 جنيه دعمًا استثنائيا على بطاقات التموين، حسب حالة كل أسرة.
 
 
واعتبر عبد الخالق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، توسيع شبكة تكافل وكرامة، وصرف 300 جنيه دعمًا استثنائيا على بطاقات التموين، حسب حالة كل أسرة، بأول الغيث من الدولة لدعم الأسر الأكثر احتياجا، مضيفا أن حوالي 36 مليون مواطن يستفيدون من القرار الرئاسي.
 
ورأى أن القرار يؤشر على اتجاه إيجابي من الدولة يؤكد أن الحكومة تسعى لحماية الفئات التي تعاني من ضغوطات اقتصادية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة اتخاذ إجراءات على الأرض بهدف تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتمكين المواطنين.
 
وطالب وزير التموين الأسبق، الحكومة بضرورة دراسة أي إجراءات قبل اتخاذها، قائلا: "الوقاية خير من العلاج".
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100، كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.
 
كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة