أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى يكشفون مهامهم.. ويؤكدون: الحوار سيفتح المجال للرأى والرأى الآخر.. جودة عبد الخالق: لدينا مهام عاجلة على رأسها الملف الاقتصادى.. ومحمد فايز: نتمنى الوفاء بجزء من واجباتنا للوطن

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 12:00 م
أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى يكشفون مهامهم.. ويؤكدون: الحوار سيفتح المجال للرأى والرأى الآخر.. جودة عبد الخالق: لدينا مهام عاجلة على رأسها الملف الاقتصادى.. ومحمد فايز: نتمنى الوفاء بجزء من واجباتنا للوطن الحوار الوطنى
كتب محمد السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، عن المهام المنوطة بهم داخل المجلس، مؤكدين أن هناك مسارات وآفق واسعة للتعاون والشراكة السياسية بين مختلف القوى السياسية، وأن الحوار الوطنى سيفتح المجال العام للرأى والرأى الآخر.
 
فى البداية، أكد الدكتور جودة عبد الخالق، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، ووزير التضامن الأسبق، أهمية الحوار الوطني المنتظر إطلاقه في الأيام المقبلة، قائلا: "نحن لدينا مهام عاجلة جدا تنتظر الإنجاز، أهمها بالنسبة للشق السياسي، أنا بحاجة ماسة إلى فتح الملعب السياسي وإشراك أكبر عدد من الأطراف بشكل فاعل في العملية السياسية، على أساس التوافق على قواسم مشتركة وعدم الزج بالدين في السياسة".
 
وأضاف جودة عبد الخالق: "الملف الاقتصادي يطول فيه الحديث، لأن المسألة مسألة نبض الناس في الشارع والمجتمع، لاسيما قضية الأسعار الحارقة جدا، لذا الأسعار بحاجة إلى وقفة شديدة لضبط إيقاع السوق، وكلمة اقتصاد السوق الحر خرافة، ولابد أن يكون لاقتصاد السوق ضوابط شديدة".
 
ولفت الكاتب الصحفى جمال الكشكى رئيس تحرير مجلة الأهرام العربى، إلى أنه شرف باختياره عضوا فى مجلس أمناء الحوار الوطنى، متابعا: شرف لخدمة بلادنا وخدمة الدولة المصرية، ونسعى لنكون عند حسن ظن هذه المهمة وقدر الدولة المصرية التى تمر بمنعطف ولحظة العالم يتغير فيها.
 
وشدد رئيس تحرير مجلة الأهرام العربى: "علينا جميعا أن نتكاتف ونتوحد للعبور بهذه المرحلة بسلام، موضحا أن من الإعلان عن الحوار الوطنى كان هناك تفاؤل كبير أن المستقبل القادم سيكون أفضل".
 
ولفت رئيس تحرير مجلة الأهرام العربى، إلى أن هناك مسارات وآفق واسع للتعاون والشراكة السياسية بين مختلف القوى السياسية، وسيفتح الحوار الوطنى المجال العام للرأى والرأى الآخر، والجميع يشارك فى الحوار إلا من الجماعات الإرهابية ومن تلوثت يديه بالدماء.
 
وتابع الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "شرفت اليوم بتكليفى بعضوية مجلس أمناء الحوار الوطنى، أتمنى أن يوفقنا الله جميعا فى إنجاز هذه المهمة القومية، وأن نكون على قدر هذه المسئولية، وأن نوفى جزءا من واجباتنا تجاه أمتنا ووطننا العظيم". 
 
وقدم الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، الشكر والإمتنان على إختياره ضمن مجلس الأمناء لإدارة الحوار الوطني، راجيًا من  الله عز وجل التوفيق في تلك المهمة الوطنية. 
 
وتمنى الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية،  التوفيق مع زملائه من أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني الخروج بالحوار في  أحسن صورة ممكنة وأن يحقق الهدف المرجو منه بناءً على المهمة الكبيرة المسندة إلينا. 
 
بناءً على المهمة التي أسندتها إدارة الحوار الوطني للمنسق العام له، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، فقد انتهي هذا التشاور الذي استغرق نحو عشرين يوماً، إلى تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من 19 عضواً على النحو التالي:-
 
السيد / أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب.
السيدة / أميرة صابر، عضو مجلس النواب.
السيد / جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي.
الدكتور/ جودة عبدالخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة.
الدكتورة/ ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة.
السيد/ سمير مرقص، الباحث والكاتب السياسي.
الدكتور/ طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.
السيد/ عبدالعظيم حماد، الكاتب الصحفي.
السيد/ عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ والكاتب الصحفي.
الدكتور/ عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.
الدكتورة/ فاطمة السيد أحمد، الكاتبة الصحفية.
الدكتورة/ فاطمة خفاجي، منسقة الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي.
السيد/ كمال زايد، رجل الأعمال.
الدكتورة/ مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة. 
السيد/ محمد سلماوي، الأديب والكاتب الصحفي.
الدكتور/ محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.
الدكتور/ محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة.
السيد/ نجاد البرعي، المحامي الحقوقي.
الدكتور/ هاني سري الدين، أستاذ القانون التجاري والبحري بجامعة القاهرة.
 
ويأتي هذا التشكيل ليعبر عن المشاركة  الفعّالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية، بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار بما يخدم صالح المواطن المصري، وسوف تتم دعوة مجلس الأمناء لاجتماعه الأول خلال أيام قليلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة