اكتشاف لوحة "مخفية" للفنان الهولندى العالمي فان جوخ عمرها 135عامًا

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 02:00 م
اكتشاف لوحة "مخفية" للفنان الهولندى العالمي فان جوخ عمرها 135عامًا لوحة فان جوخ
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام علماء بريطانيون بإحياء لوحة "مخفية" لمصارعين نصف عراة والتي رسمها فينسينت فان جوخ قبل 135عامًا، في عام 2012 ، استخدم مؤرخو الفن الأشعة السينية للعثورعلى تصوير المصارعين تحت عمل بعنوان "الحياة الساكنة مع أزهار المرج والورود" الذي نُسب في البداية إلى فنان غير معروف.
 
أدت معرفة فترة الرسم في أكاديمية الفنون البلجيكية بالباحثين إلى استنتاج أن كلا من لوحة المصارعة واللوحة التي تعلوها كانت لفان جوخ.
العمل مرسوم على قماش بمقاسات 100 سم × 80 سم (40 × 31 بوصة) ، تم تصويره بالفعل بالأشعة السينية قبل خمس سنوات، لكنه كشف فقط عن صورة غير واضحة للمصارعين حيث أظهرت الأشعة السينية لعام 2012 المصارعين بمزيد من التفاصيل، جنبًا إلى جنب مع ضربات الفرشاة والأصباغ المستخدمة، لكن الصورة كانت لا تزال بالأبيض والأسود وغير واضحة نسبيًا.
 
الآن، استخدم ثلاثة باحثين مقيمين في المملكة المتحدة الأشعة السينية والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد لإعادة تكوين الألوان الأصلية وفقا لموقع ديلى ميل البريطانى.
 
عمل عالم الأعصاب أنتوني بوراشد والفيزيائي جورج كان ، وكلاهما مرشح لدرجة الدكتوراه في جامعة كوليدج لندن ، جنبًا إلى جنب مع عالم الرياضيات جيسبر إريكسون لإعادة إحياء اللوحة ، والثلاثة هم جزء من شركة تسمى Oxia Palus ، حيث يعملون على إعادة القطع الفنية "الخاملة" المخبأة تحت أعمال أخرى إلى الحياة من خلال تقنيتهم.
 
فان جوخ
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة