مالك السيارة التى ماتت بها الأميرة ديانا يطلب استعادتها.. التفاصيل

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 06:33 م
مالك السيارة التى ماتت بها الأميرة ديانا يطلب استعادتها.. التفاصيل الاميرة ديانا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرت 25 عامًا منذ مقتل الأميرة ديانا فى حادث سيارة فى العاصمة الفرنسية باريس، وهى الحادثة التى غيرت مسار العائلة المالكة البريطانية إلى الأبد.
 
كان مالك شركة Etoile Limousines جان فرانسوا موسى هو مالك السيارة التى توفيت فيها أميرة ويلز، جنبًا إلى جنب مع دودى فايد والسائق هنرى بول، فى 31 أغسطس 1997، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.
 
ويزعم موسى 63 عامًا الآن أن السلطات الفرنسية لم تسمح له باستعادة سيارة مرسيدس بنز S280.
 
وقال لصحيفة ميرور: "إنها ملكى من الناحية القانونية، لكن ليس لدى أى فكرة عن مكان السيارة، كل ما أعرفه هو أنها ملكى بشكل قانونى ومن الواضح أننى أريد استعادتها، كان يجب إعادتها الآن ولكن هذا لم يكن ممكنًا، أنا دائما أمتلكها بشكل مباشر".
 
f461340d-9716-4c57-b422-b9e063da2ae8
 
5ea8d51c-4232-42c3-98a4-87d150de7902
 
بينما صرح موسى أنه يريد أن يتم وضع حطام السيارة التى قال الخبراء إنه قد تصل قيمتها إلى أكثر من 10 ملايين دولار، فى متحف أمريكى لإحياء ذكرى أميرة الشعب المحبوبة، وزعم أن العائلة المالكة تفضل التخلص من السيارة سرا.
 
أفيد في عام 2017 أن السيارة احتُجزت في ساحة حجز للشرطة في حاوية شحن في كريتيل - وهي مدينة خارج باريس، ولطالما سادت نظريات المؤامرة حول وفاة ديانا، حيث ادعى الكثيرون أن وفاتها لم تكن مصادفة.
 
وأصر موسى: "لم تكن هناك مؤامرة، كان هذا حادث طريق روتيني، من النوع الذي نخشاه جميعًا، الوضع كله كئيب".
 
وصرح اللورد ستيفنز، الرئيس السابق لشرطة العاصمة، لصحيفة تايمز أوف لندن مؤخرًا أن النظريات حول الحادث أصبحت أكثر شيوعًا من أي وقت مضى هذا العام، حيث تصادف الذكرى السنوية الخامسة والعشرين.
 
وقاد الرجل البالغ من العمر 79 عامًا عملية باجيت التى حققت فى المأساة، وقال "كانت مشهورة جدًا. يجد الناس صعوبة بالغة في فهم كيف يمكن لشخص كهذا أن يموت في مثل هذا الحادث".
 
وتابع: "سيكون لديك أشخاص معينون حولهم - مهما كانت الأدلة - سيظلون يعتقدون أن هناك مؤامرة هنا، أعتقد أنه ربما يكون من المستحيل إقناعهم بخلاف ذلك".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة