"التموين" لبرنامج التاسعة: دعم السلع الغذائية بـ36 مليار جنيه سنويًا

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 11:37 م
"التموين" لبرنامج التاسعة: دعم السلع الغذائية بـ36 مليار جنيه سنويًا الدكتور إبراهيم عشماوى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن جميع السلع التموينية متاحة على مستوى الجمهورية، ولدينا إحتياطى آمن من السلع رغم الأزمة العالمية، حيث تم توفير 8 سلع إستراتيجية لا غنى عنها للمواطن بجانب السلع الأساسية على بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.
 
وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوى، خلال برنامج التاسعة على القناة المصرية الأولى، أن هناك توافر للسلع الأساسية على بطاقة التموين لمستحقى الدعم، ولدينا فائض، رغم كل التحديات حيث وصل الإحتياطى لـ 7 أشهر.
   
وأوضح إننا نستهلك 23 مليون طن من الأقماح سنويًا يتم استيراد جزء كبير منها، مؤكدا أن دور وزارة التموين إقتصادى لتأمين إحتياطى البلاد، وتوافر جميع السلع على مستوى الجمهورية، حيث أن هناك 40 منفذ حكومى يوفر هذه السلع للمواطن، كما لدينا 1400 منفذ للمجمعات الإستهلاكية.
 
وأكد أن توفير السلع يأتى عن طريق التنسيق وتأمين السلع، حيث يتم دعم السلع الغذائية بـ 36 مليار جنيه سنويا بجانب دعم الخبز بأكثر من 52 مليار جنيه، مضيفا أن مصر ثانى أكبر دولة تستخدم التطبيقات الإلكترونية فى التسوق.
 
وأشار إلى أن سعر كيلو اللحوم إنخفض بالمجمعات الإستهلاكية ومنافذ بيع التموين، مضيفا أنه لدينا 1400 مخزن للسلع الغذائية موزعين على مستوى الجمهورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة