أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادة العمليات المشتركة بالعراق ترفع حظر التجوال فى بغداد وكافة المحافظات

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 12:25 م
قيادة العمليات المشتركة بالعراق ترفع حظر التجوال فى بغداد وكافة المحافظات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت قيادة العمليات المشتركة في العراق رفع حظر التجوال في بغداد والمحافظات العراقية. 
 
أشاد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بدعوة السيد مقتدى الصدر الى وقف العنف، موضحا انها تمثل أعلى مستويات الوطنية والحرص على حفظ الدم العراقي، لافتا إلى أن كلمته تحمل الجميع مسؤولية اخلاقية ووطنية بحماية مقدرات العراق والتوقف عن لغة التصعيد السياسي والامني والشروع في الحوار السريع المثمر لحل الازمات، وذلك بحسب ما نشره الكاظمي على تويتر.
 
وكان قد أعرب مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدرى، عن حزنه العميق لما آلت إليه الأحداث فى العراق، معلقا: "أطأطأ الرأس وأعتذر من الشعب العراقى لأنه المتضرر الوحيد لما يحدث..فالقاتل والمقتول فى النار.
 
أضاف الصدر خلال كلمة تعليقا على الأحداث الجارية فى العراق: وطنى بعد ما كان أسيرا للفاسد هو الآن أسيرا للعنف والفساد.. كنت أمل أن يكون هناك احتجاجات سلمية بالأكفان والأيدى والقلوب الصافية المحبة لوطنها، مضيفا: "بئست الثورة التى تحمل الهاون والسلاح بغض النظر عن من هو البادئ، فالعنف والقتل ليست ثورة، ولن أقول بعد ذلك أنها ثورة.

قدم الصدر الشكر للقوات الأمنية على وقوفها على الحياد فى الأحداث الجارية، وأمهل أنصار التيار بالانسحاب فورا من محيط مجلس النواب خلال 60 دقيقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة