إلغاء مشاركة مؤلف أسود فى مهرجان أدبى بالولايات المتحدة يثير الجدل

الإثنين، 29 أغسطس 2022 06:00 ص
إلغاء مشاركة مؤلف أسود فى مهرجان أدبى بالولايات المتحدة يثير الجدل داريل هارفي
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألغيت مشاركة مؤلف وبائع كتب أسود في مهرجان أدبي بالولايات المتحدة بينما قال المؤلف وبائع الكتب الذي مُنع من حضور الحدث إن القرار كان لدوافع عنصرية.
 
ويعرف داريل هارفي، مؤلف كتب الأطفال السود، الناس في جميع أنحاء البلاد على الأدب الأفريقي الأمريكي، وقد شارك في فبراير الماضي، في Malcolm X College في شيكاغو بمعرض "كتاب الطفل الأسود".
 
وقالت إحدى المسؤولات عن المهرجان الأدبى الذى ينطلق لمحو الأمية في شيكاغو إن هارفي كان موضع ترحيب في مهرجان احتفال محو الأمية الذي أعيد جدولته ولكن هذا الأسبوع فقط أدت المحادثات مع مسؤول آخر إلى قلب الصفحة وتعليق مشاركته.
 
ولم توضح رسالة بريد إلكتروني من مدير الدعم الأكاديمي للمهرجان "جيرى سكسيس" الأسباب الدقيقة لتعليق مشاركة هارفى، لكنها ذكرت بوضوح إن خدمات هارفى لم تعد مطلوبة.
 
وقال هارفي تعليقا على استبعاده من المشاركة في المهرجان الأدبى إنه يشعر بالمهانة مضيفا لشبكة سى بى إس الأمريكية: "ستستمر الحياة هكذا في وجود أشخاص جاهلين بالثقافات الأخرى وأشخاص يخافون من الثقافات الأخرى".
 
ومن المقرر أن يبدأ مهرجان محو الأمية في 17 سبتمبر. ويعرف داريل هارفي بأنه مؤسس ورئيس شبكة Chicago Black Authors Network أو شبكة المؤلفين السود في شيكاغو على مدى السنوات الست الماضية وقد ساعدت هذه المجموعة المؤلفين المستقلين من خلال عملية النشر وأقاموا أحداثًا لمساعدة المؤلفين في عرض كتبهم أمام القراء المحتملين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة