أوروبا تستعد لأزمة طاقة غير مسبوقة فى التاريخ

الأحد، 28 أغسطس 2022 09:35 م
أوروبا تستعد لأزمة طاقة غير مسبوقة فى التاريخ تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول أزمة الطاقة التى تضرب قارة أوروبا، وهي التغطية التى أعدها محمود حسن وقدمتها ألاء شتا.

وتستعد معظم الدول الأوروبية لفصل الشتاء بسبب أزمة الطاقة الخاصة بالغاز الروسى، حيث حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين"، من أزمة الطاقة التى تواجهها القارة العجوز فى ظل وقف الإمدادات الروسية للغاز الطبيعى خلال الفترات القادمة، ولذلك لجأت عدة دول لتدابير.

وناقش مجلس النواب الخميس، المرسوم مع إجراءات توفير الطاقة التى اقترحتها الحكومة. سلسلة من المقترحات تشمل كلاً من قيود الطاقة (قيود منظم الحرارة فى الأماكن العامة، وإغلاق نوافذ المتاجر، والإغلاق التلقائى للأبواب فى المتاجر) ومساعدة المستهلك.

وفى ألمانيا وافقت الحكومة الألمانية، وهى إحدى الدول الأوروبية الأكثر اعتمادًا على الطاقة الروسية، على مرسوم يوم الأربعاء تحدد فيه أن تدفئة المبانى العامة يجب أن تقتصر على 19 درجة كحد أقصى اعتبارًا من سبتمبر، بالإضافة إلى إيقاف تشغيلها فى المساحات المشتركة مثل الممرات والقاعات.

وفى مجموعة الإجراءات هذه، يحظر المستشار الألمانى "أولاف شولتز" الإضاءات الليلية للمنشآت الاعلانية وكذلك المبانى والمعالم الأثرية حيث تكون الإضاءة لأسباب جمالية.

وسيخضع الأفراد أيضًا لقيود، حيث لن يتمكنوا من تدفئة حمامات السباحة بالغاز والكهرباء، وسيتعين على شركات الطاقة إبلاغ العملاء بالاستهلاك المتوقع وتدابير التوفير الممكنة. هذه الإجراءات، التى تمت الموافقة على العديد منها بالفعل من قبل الحكومات البلدية فى بعض المدن، أصبحت الآن إلزامية على المستوى الوطنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة