طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال الطلاب الجدد.. الكليات تبدأ إعلان شروط أقسامها والأوراق المطلوبة وموعد التقديم.. كشف طبى للطلبة وشهادة لقاح كورونا ضمن الأوراق المطلوبة.. و4 برامج جديدة مميزة بكلية الآداب.. صور

السبت، 27 أغسطس 2022 12:00 م
طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال الطلاب الجدد.. الكليات تبدأ إعلان شروط أقسامها والأوراق المطلوبة وموعد التقديم.. كشف طبى للطلبة وشهادة لقاح كورونا ضمن الأوراق المطلوبة.. و4 برامج جديدة مميزة بكلية الآداب.. صور جامعة عين شمس تستعد لاستقبال الطلاب الجدد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلية الألسن تبدأ استقبال الطلاب الجدد لإجراء التنسيق الداخلى كتابة رغباتهم

كلية الآداب تعلن شروط أقسامها وتستعد لعقد لقاء تعريفي لطلابها

كلية التربية تعلن موعد استقبال الطلاب الجديد وتناشد بإحضار ما يفيد تلقى لقاح كورونا

بدأت كلية جامعة عين شمس، رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد المقبولين بالكليات، وذلك بعد إعلان نتيجة التنسيق، حيث بدأت كل كلية الإعلان عن مواعيد التقديم والأوراق المطلوبة وشروط التنسيق الداخلى، فضلا عن التأكيد على الطلاب بضرورة إحضار ما يفيد تلقى لقاح كورونا .

كلية الألسن تبدأ التنسيق الداخلى
 

ففى كلية الألسن بجامعة عين شمس، بدأت الكلية استقبال طلاب الدفعة الجديدة للعام الدراسي 2022//2023، لتقديم أوراقهم و ملئ ورقة الرغبات و اتمام عملية التنسيق الداخلي بأقسام الكلية، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، و إشراف د.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

و شهدت الكلية إجراءات إحترازية مكثفة، مع إنتشار للسادة موظفي إدارات الأمن و الدفاع المدنى، كذلك تواجد موظفي إدارة شئون الطلاب بمواقع عملهم، بالتعاون مع طلاب الاتحاد، لتسهيل عملية استقبال الطلاب الجدد و تقديم كافة أوجة الرعاية لهم لمساعدتهم في الإنتهاء من تقديم الأوراق المطلوبة، و تستمر عملية تقديم الأوراق من اليوم و لمدة اسبوع ماعدا الجمعة و السبت من الساعة التاسعة حتى الثانيه ظهرا، كما قامت إدارة الكلية بتخصيص قاعة لإنتظار الطلاب به و ملئ أوراقهم وفق قواعد التباعد الإجتماعي و الإجراءات الإحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب و مرافقيهم.

و  أعلنت د.سلوى رشاد عميد الكلية،  أنه يجب علي الطلاب الذين وصلهم خطاب الترشيح من مكتب التنسيق للإلتحاق بالكلية التوجه الي الكلية لإتمام إجراءات قبولهم بالكلية و تقديم أوراقهم و رغبات التنسيق الداخلي لأقسام الكلية  و شددت على ضرورة إتخاذ التدابير اللازمة لتداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث يتم الإلتزام بالتباعد الاجتماعى، كذلك ضرورة الطالب بارتداء الكمامة وعدم وجود أكثر من مرافق مع الطالب

وعن خطوات التقديم اشارت الي أنه يجب علي الطلاب استلام ورقه الرغبات من الكليه، و استكمال البيانات المطلوبه فى الورقه بمساعده اتحاد الطلاب ، ثم تسليم الورقه لمكتب شئون الطلاب مع صورة من بطاقة الترشيح ، و صوره من شهاده الثانوية العامه ، و صوره من شهاده الميلاد، و شددت علي أنه في حالة تقديم الطالب لأكثر من ورقة رغبات سيتم اعتبارها لاغيه.

كلية الآداب وإجراءات استقبال الطلاب الجدد
 

أما فى كلية الآداب بجامعة عين شمس ،كشفت الدكتور حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس ، موعد استقبال الطلاب الجدد ، حيث تبدأ الكلية استقبال الطلاب والتنسيق الداخلى أول سبتمبر

وأشارت عميدة الكلية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن الكلية ستنظم لقاء تعريفي للطلاب الجدد للتعريف بالبرامج الخاصة وبرامج وأقسام الكلية المختلفة واحتياجات سوق العمل .

وأوضحت أنه مع بدء استقبال الطلاب الجدد يتم إجراء التنسيق الداخلى ومن خلاله يكتب الطالب 3 رغبات ، لافته إلى أن بعض الأقسام بالكلية شرط القبول فيها اجتياز المقابلة الشخصية .

شروط الأقسام بكلية الآداب
 

وأضافت عميدة الكلية،  أنه استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد تم وضع وإعلان شروط الأقسام المختلفة وشروط البرامج العام الجامعى 2022-2023، لافته إلى أن شروط الأقسام تأتى كما يلى :

قسم اللغة العربية:
 

يقبل القسم الطلاب بدون شروط ، و يقبل القسم المفصولين ، ونقل القيد ، والمؤهلات العليا بالمستوى الأول .

قسم اللغة العبرية:
 

أن يكون الطالب حاصلاً على مجموع اللغات الثلاثة ( 65 ٪ ) أی ( 110.5 ) درجة ولا يقبل المفصولين ولا المؤهلات العليا

قسم اللغات الشرقية:
 

أن يكون الطالب حاصلاً في مجموع اللغات الثلاث على ( 60 ) أی ( 102 ) درجة ولايقبل المفصولين ولا يقبل المحولون من الخارج ولا المؤهلات العليا

قسم اللغـة الإنجليزية:
 

الأولوية لمجموع الدرجات الأعلى في اختبار اللغة الانجليزية الذي يعقده القسم , يقبل القسم الطلاب الحاصلين على ( 43 ) درجة في اللغة الإنجليزية، ويقبل القسم طلاب الانتظام فقط، ويقبل القسم الوافدين وشهادات المعادله بنفس شروط القبول ، لا يقبل القسم المؤهلات العليا ولاالتحويلات،  ولا يقبل المفصولين .

قسم اللغـة الفرنسية:
 

أن يكون الطالب حاصلا على ( 35 ) درجة في مادة اللغة الفرنسية،  وأن تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأوربية الأولى

قسم الحضارة الأوربية:
 

أن يكون الطالب حاصلاً في مجموع اللغات الثلاث على ( 108 ) درجة ويقبل نقل القيد و لايقبل المفصولين، ولا المؤهلات العليا .

قسم التاريخ:
 

يقبل القسم الطلاب الشعبة الأدبية الحاصلون على ( 30 ) درجة في مادة التاريخ،  أما بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية الحاصلون على ( 30 ) درجة في مادة اللغة العربية و ( 30 ) درجة في مادة اللغة الانجليزية ويقبل نقل القيد و لايقبل المفصولين ويقبل المؤهلات العليا بـدون شـروط

قسم الجغرافيا:
 

يقبل القسم الطلاب الشعبة الأدبية الحاصلون على مجموع ( 45 ) درجة في مادة الجغرافيا،  أما بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية ( علـوم ) الحاصلون على مجموع ( 45 ) درجة في مادة الجيولوجيا و الشعبة العلمية ( رياضـة ) الحاصلون على مجموع ( 45 ) درجة في مادة الرياضة البحثية ، أن يجتاز الطلاب اختبار القبول الذي سيعقده القسم و لا يقبل المفصولين ولا يقبل المحولون ولا نقل القيد .

قسم الفلسفة:
 

أن يكون الطالب حاصلاً على ( 60٪ ) أی ( 36 ) درجة في مادة الفلسفة شعبة الأدبي ، بالنسبه لطلاب شعبة علمى بدون شروط , يقبل القسم المؤهلات العليا بالمستوى الاول , ويقبل الراسبون من الاقسام الاخرى , لايقبل القسم الطلاب المفصولين .

قسم علم النفس:
 

الأولوية للمجموع الكلي الأعلى على أن يكون الطالب حاصلاً على ( 75٪ ) ای ( 82.5) درجة في مادة علم النفس و مادة اللغة الانجليزية لشعبة الأدبي , ويقبل القسم طلاب الانتظام فقط , ويجوز قبول الشعبة العلمية على أن يكون الطالب حاصلاً على ( 75٪ ) ای ( 127.5 ) درجة في مجموع اللغات الثلاث، ويقبل القسم عدد ( 50 ) طلاب انتساب المؤهلات العليا ولا يقبل المفصولين ولا المحولون .

قسم علم الاجتمـاع :
 

أن يكون الطالب حاصلاً على ( 77 ) درجة في مادتي اللغة العربية واللغة الانجليزية , و يقبل المؤهلات العليا بعد اجراء المقابلة ، و يقبل المفصولين و يقبل المحولون .

قسم الإرشـاد السياحي :
 

أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وأن يكون الطالب حاصلاً على ( 36 ) درجة في اللغة الانجليزية وأن تكون هي اللغة الأجنبية الأولى ، ولا يقبل القسم الراسبون من اقسام الكلية ولا المؤهلات العليا نظراً لظروف الدراسة ولايقبل المفصولين و لا يقبل المحولون .

قسم المكتبات والمعلومات:
 

الأولوية للمجموع الكلى الأعلى على أن يكون اللغة الإنجليزية هي اللغة اللأجنبية الأولى ، و يقبل القسم المؤهلات العليا و يقبل الطلاب المفصولين،  ويقبل طلاب نقل القيد،  وذلك بعد اجتياز المقابلة الشخصية

قسم الدراما والنقد المسرحي:
 

اجتياز امتحان القبول , أن يكون الطالب حاصلاً على ( 65٪ ) ای ( 110,5 ) درجة في مجموع اللغات الثلاثة , ويقبل الطلاب المفصولين .

قسم الإرشـاد الفرنسـى قسم خاص بمصـروفـات:
 

أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وأن يكون الطالب حاصلاً على ( 27 ) درجة في اللغة الأجنبية الأولى الفرنسية ، ويقبل المفصولين والمحولون و الراسبون من اقسام الكلية، ولا يقبل المؤهلات العليا .

كلية التربية وموعد استقبال الطلاب
 

أعلن اتحاد طلاب كلية التربية بجامعة عين شمس،  عن بدأ المقابلات الشخصية والكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة المُرشحة لكلية التربية للمرحلة الأولي أدبي عام وأدبي إبتدائي، وذلك إبتداءً من الأسبوع الجارى من الساعة 9 صباحًا حتي الساعة 2 ظهرًا.

وحددت الكلية الأوراق المطلوبة فى مقدمتها ما يفيد بأخذ تطعيم كورونا، وبطاقة الترشيح، حيث أكدت الكلية علي جميع طلاب الثانوية العامة الجُدد احضار مايفيد بأخذ تطعيم كورونا او التوجه لأخذ التطعيم حيث لن يتم اخضاع الطالب للكشف الطبي مالم يكن معه مايفيد بأخذ التطعيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة