لطلاب الجامعات.. إزاى تحول لكلية مناظرة أو غير مناظرة بكليات جامعة عين شمس؟.. مجلس الجامعة يطلق منصة مركزية للتحويلات حتى 20 سبتمبر.. ويفرض على المحولين من جامعات أخرى المواد التى لم يسبق لهم دراستها

الأحد، 21 أغسطس 2022 12:00 ص
لطلاب الجامعات.. إزاى تحول لكلية مناظرة أو غير مناظرة بكليات جامعة عين شمس؟.. مجلس الجامعة يطلق منصة مركزية للتحويلات حتى 20 سبتمبر.. ويفرض على المحولين من جامعات أخرى المواد التى لم يسبق لهم دراستها جامعة عين شمس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو كنت طالب بكالوريوس أو حتى طالب فى الليسانس سواء وعاوز تحول لكلية أخرى مناظرة بجامعة عين شمس أو كلية أخرى غير مناظرة هتعمل إيه؟.. سؤال يتكرر كثير لدى الطلاب الراغبين فى التحويل سواء كانوا منتمين لجامعات أخرى ولديهم رغبه فى التحويل إلى جامعة عين شمس لكلية مناظرة أو كلية غير مناظرة، أو سواء كانوا من طلاب الجامعة ولديهم رغبة التحويل لكلية أخرى فى نفس الجامعة. 

مؤخرا أعلنت جامعة عين شمس، فتح باب التحويلات الإلكترونى أمام الطلاب الراغبين فى التحويل إلى كليات جامعة عين شمس للعام الدراسى الجديد 2022/2023م، ولمدة شهر ونصف اعتبارًا من 7 أغسطس الجارى وحتى 20 من سبتمبر المقبل، ولكن السؤال ازاى أحول وما هى الإجراءات والأوراق المطلوبة والشروط.

التحويل يكون من خلال QR المدرج على البوابة الإلكترونية لخدمات طلاب جامعة عين شمس على الرابط التالي:

https://ums.asu.edu.eg:7090/ASUTransfer/

وهى بوابة الجامعة الإلكترونية للخدمات الطلابية والتى تم إطلاقها بالتزامن مع التحول الرقمى فى الخدمات التعليمية، توفر خدمات إدارية وتعليمية لجميع الطلاب بالمراحل الدراسية وتتيح التواصل بين الهيئات التعليمية والإدارية بالجامعة والطلاب.

ومن خلال هذه الخدمة، يمكن لطلاب البكالوريوس والليسانس التحويل من جامعة أخرى لجامعة عين شمس إلكترونيًا بسهولة وسداد المقابل المالى لخدمة التحويل والقبول المركزى، من خلال خطوات تسجيل الطلاب فى خدمة التحويلات المركزية التى تتضمن دخول الطالب على موقع البوابة الإلكترونية والتسجيل باستخدام الرقم القومى وبياناته الشخصية، واختيار نوع التحويل الخاص به، ثم ملء استمارة التقديم الخاصة بالخدمة ورفع المستندات المطلوبة، كما يمكن للطلاب المتابعة من خلال الصفحة باستمرار.

على الطلاب الراغبين فى التحويل للفرق الأعلى الحصول على بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، بشرط توافر شروط التحويل وفقا للشروط المعتمدة والمعلنة على البوابة ورفع صورة الثانوية العامة أيضا وصورة الرقم القومى، وبالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها، فإن تحويلهم لبرامج الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة يتم عن طريق بوابة الجامعة الإلكترونية. 

تتم التحويلات فى إطار النسبة التى تحددها مجالس الكليات وفى ضوء إمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات المعتمدة من مجلس الجامعة ويفرض على الطالب المواد التى لم يسبق له دراستها بجامعة عين شمس طبقا للوائح الكليات، والأولوية فى التحويل تكون للطلاب الحاصلين على الدرجات والتقديرات الأعلى، ومن يكون محل إقامتهم فى النطاق الجغرافى لجامعة عين شمس ممن مر على مدة بطاقته ستة أشهر على الأقل، ويتم الالتزام بتطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن آليات قبول كافة الفئات المدرجة على موقع التحويلات الإلكترونية.

وحول خطوات التسجيل وطلب التحويل على المنصة يبدأ اولا الطالب بالضغط على

زر انشاء حساب جديد ثم ملء البيانات الشخصية باللغة العربية وبعناية، ثم الضغط على زر تسجيل مع الاحتفاظ بكلمة المرور، وبعد إنشاء الحساب يتم إدخال الرقم القومى كلمة المرور والضغط على تسجيل.

بعد تسجيل الدخول سوف يظهر 4 نوافذ داخل كل نافذة بها أنواع التحويل وملف به الشروط والقواعد والأوراق المطلوبة لتقديم طلب التحويل، ويتيح للطالب الدخول على نافذة التحويل وفقا لتاريخ حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وبعد الدخول على النافذة يقوم الطالب بملء البيانات وارفاق الاوراق المطلوبة فى ملف pdf.

بعد التسجيل سوف يظهر على الصفحة الرئيسية حالة الطلب أسفل الصفحة وعلى الطالب متابعة حالة الطلب خلال 3 أيام عمل وفقا لنوع وطبيعة التحويل، وفى حالة الموافقة سوف يظهر على الصفحة الرئيسية زر خاص بالدفع ينقل الطالب مباشرة لصفحة الدفع داخل منصة التحويلات والتى تكون من خلال وسيلة الدفع فورى وبعد فتح ملف التحويل يتوجه الطالب إلى الكلية لاستكمال الإجراءات وذلك بعد 10 أيام عمل.

الضغط على الدخول على المنصة التحويلات 1- الكلية : يرجى تحديد الكلية المراد التحويل إليها 2- فئة التحويل : يتم من خلالها تحديد نوعيه الطالب مقدم الطلب لاستكمال الاجراء بشكل سليم امسح الرمز بعد تسجيل الدخول سوف يظهر ( 4 ) نوافذ داخل كل نافذة بها انواع التحويل وملف به الشروط والقواعد والاوراق المطلوبة لتقديم طلب التحويل 3- نوع التحويل : يتم من خلال تحديد نوع التحويل حسب حالة الطالب على سبيل المثال ( التحويل من كلية إلى كلية أخرى غير مناظره يتم اختيار نوع تحويل نقل قيد يتيح للطالب الدخول على نافذة التحويل وفقا لتاريخ حصوله على الثانوية او ما يعادلها، وبعد الدخول على النافذة يقوم الطالب بملء البيانات كلها وإرفاق ملف الاوراق المطلوبة فى ملف PDF واحد 23 الرئيسية حالة الطلب بأسفل الصفحة وعلى الطالب متابعة حالة الطلب وذلك خلال ثلاثة أيام عمل 6 الانتقال فى حالة انه تم الموافقة سوف يظهر على الصفحة الرئيسية زر " ادفع عند الضغط عليه سوف يتم " مورى "، وبعد فتح ملف التحويل يتوجه الطالب إلى الكلية لاستكمال الإجراءات وذلك بعد 10 ايام عمل 2 SCAN ME ! 3 ملحوظة هامة : لا تعتبر الموافقة نهائية إلا بعد الاطلاع على اصول الأوراق عن طريق الكلية وفى حالة عدم صحة الأوراق يتم إلغاء التحويل وتحمل الطالب المسئولية.

وتضم منصة التحويلات المركزية نوافذ مخصصة لحالات خاصة من ذوى الهمم أو طلاب أبناء ذوى الهمم، ونافذة خاصة بالثانوية العامة سنوات سابقة، وأخرى للناجحين فى اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية، ونافذة ثانوية عامة حديثة.

وخصصت الجامعة على المنصة أرقام الشكاوى والاستعلام خاصة بكافة الكليات ويتم استقبال الشكاوى يوميا من الأحد حتى الخميس من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة