أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تعلن ضوابط زيادة درجات الطلاب المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة.. رفع الدرجات وفق خطاب رسمى ولا صحة لتعديل مجاميع طلاب وزيادتها بعد دفع مقابل مادى.. ورصد حالات غش بامتحانى الكيمياء والجغرافيا دور ثان

السبت، 27 أغسطس 2022 03:30 م
التعليم تعلن ضوابط زيادة درجات الطلاب المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة.. رفع الدرجات وفق خطاب رسمى ولا صحة لتعديل مجاميع طلاب وزيادتها بعد دفع مقابل مادى.. ورصد حالات غش بامتحانى الكيمياء والجغرافيا دور ثان طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط زيادة درجات طلاب الثانوية العامة الذى قدموا تظلمات على نتيجة امتحانات الدور الأول، موضحة أنه لا يوجد أى رفع للدرجات بالكنترولات نهائيا إلا عن طريق التظلمات وما يتم تداوله بشأن تعديل مجاميع طلاب بشكل مبالغ فيه أى بزيادة الدرجات لأكثر من 20 درجة  غير صحيح، متابعة: هناك زيادات ولكن درجات قليلة.
 
وأوضحت الوزارة، أن الطالب بعد التظلم يقوم بالإطلاع على كراسة الإجابة ويكتب ملاحظاته على ورقة البابل شيت ثم تذهب الملاحظات للرد عليها من الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومى للامتحانات والمسئول عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة والكنترولات،  ولا يمكن رفع درجة طالب إلا بعد عمل مذكرة عرض على الشئون القانونية محدد فيها سبب الزيادة بالنسبة لاى طالب ثم يوجه خطاب من الدكتور رمضان للكنترول بالزيادة المقررة ولا يوجد زيادة باى كنترول بدون هذا الخطاب الموجه من الدكتور رمضان محمد للكنترول، مشددة على أن هذه الضوابط لا يمكن لأحد تخطيها أو تجاوزها وهناك قواعد صارمة فى عملية التصحيح وزيادة الدرجات.
 
وأشارت الوزارة إلى أن أى طالب يثبت له زيادة فى درجاته يحصل عليها فورا دون تردد، قائلة: إذا ثبت لأى طالب درجات كبيرة أيضا سيحصل عليها، مؤكدة أن بعض الطلاب يخرجون على منصات السوشيال ميديا ويرددون بأن لهم درجات كبيرة على سبيل المثال الطالبة "إ ت" والتى أدعت أنها زادت 57 درجة وفى حقيقة الأمر أنها لم تحصل على أى زيادات فى أى مادة بعد تظلمها بل أنها نجحت بدرجات الرأفة فى بعض المواد الدراسية منها اللغة العربية حيث حصلت على 8 درجات رأفة.
 
من جانبه أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بتظلمات الثانوية العامة بعد انتهاء أعمال الفحص وإطلاع الطلاب حيث يتم إعداد تقرير مفصل عن حالات الزيادة ودرجات كل طالب حصل على زيادة وسيتم إعلانه بكل شفافية، متابعا: الوزارة حريصة على حصول كل طالب على حقه كاملا وفق الضوابط والقانون.
 
فيما أدى طلاب الثانوية العامة دور ثان امتحان مادتى الكيمياء لطلبة الشعبة العلمية بإجمالى 26 ألف و895 طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا بإجمالى 12 ألف و431 طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتى العلوم والرياضيات الامتحان في مادة مقايس المفاهيم (الفيزياء).
 
وحرصت وزارة التربية والتعليم على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على تأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، موضحة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
 
وأكدت الوزارة أنه سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الخامس بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.
 
وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث تم رصد عدة  حالات غش من قبل فريق مكافحة الغش الإلكترونى باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة