أستاذ تمويل: مصر سلة غذاء لبعض المنتجات الزراعية التى يحتاجها العالم

السبت، 27 أغسطس 2022 09:00 ص
أستاذ تمويل: مصر سلة غذاء لبعض المنتجات الزراعية التى يحتاجها العالم مصر سلة غذاء لبعض المنتجات الزراعية التى يحتاجها العالم
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد باغة أستاذ التمويل والاستثمار، إن مستقبل أى صناعة فى مصر يرتبط بمنظومة التصنيع وما يقرب من القطاعات المختلفة، حيث نتحدث عن 25% من العمال فى القطاع الصناعى مرتبط بالقطاع الزراعى. 
 
وأضاف الدكتور محمد باغة، فى اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز" إن الدولة تتوجه نحو إدارة منظومة المياه بشكل جيد لزراعة أكبر مساحة ممكنة، ولدينا أرقام تخض بفاقد من الحاصلات الزراعية يصل لـ 40 % تقدر بـ 10 مليارات جنيه سنويا، مؤكدا أن الحل بتطوير إستراتيجية للتصنيع الزراعى، والتى تفيد الدولة والفلاح ونجاح هذه المنظومة يصل للجميع.
 
وأكد أن مصر سلة غذاء فى بعض المنتجات الزراعية التى يحتاجها العالم، وخير مثال عندما حدث فيضان فى دول آسيا زودنا من صادراتنا، ونريد أن نركز على صناعات تمثل نقاط قوة، مضيفا أن مصر تتميز بصناعة النباتات العطرية التى تستخلص منها الأدوية، كما توجد قرية بها تلت صناعة العسل فى مصر.
 
وأوضح، علينا أن نسوق المنتج المصرى فى كل مكان، مشيرا إلى أن مصر تتميز بتصدير محصول البصل للاتحاد الأوروبى، ولكن لم يتم الإستثمار فيه بشكل صحيح، كما أن الحكومة تعطى حوافز ضريبية وإعفاء من جمارك معينة، ولكن علينا أن نبحث أن أولوياتنا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة