ما تظلمهمش معاك.. 4 أضرار مالية ناتجة عن كثرة إنجاب الأطفال

السبت، 27 أغسطس 2022 07:00 م
ما تظلمهمش معاك.. 4 أضرار مالية ناتجة عن كثرة إنجاب الأطفال كثرة الإنجاب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يقرر بعض الأزواج إنجاب الكثير من الأطفال لمعتقدات خاطئة منها إن كثرة الأطفال عزوة أو رغبة في إنجاب الذكر ليرث والديه، أو لأن أحد الزوجان ليس لديه أشقاء فيرغب في تكوين أسرة كبيرة، لكنهم لم يحسبوا جيداً الأضرار المالية المترتبة على كثرة الإنجاب والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "equitablegrowth".

الأضرار المالية المترتبة على كثرة الإنجاب

إنفاق الكثير من المال على مستلزمات الأطفال

إنجاب الكثير من الأطفال يتسبب في إنفاق الكثير من المال، على شراء مستلزمات الأطفال وخاصة الحفاضات التي تستنفذ الكثير من المال بسبب تغييرها بين الحين والأخر، وبالتالي تضطر الأسرة لشراء كميات كبيرة منها، بالإضافة إلى المستلزمات الأخرى من ملابس وأحذية وأدوات مدرسية وغيرها.

إنفاق الكثير من المال
إنفاق الكثير من المال

تأثر دخل الأم

قد تضطر بعض الأمهات لمد فترة إجازتها بعد إنتهاء إجازة الوضع، لرعاية طفلها بسبب عدم وجود أي شخص أخر يساعدها على رعاية طفلها أو لعدم قدرتها على دفع تكاليف الحضانة بسبب كثرة أشقائه، وبالتالي تتأخر الأم في الحصول على ترقية التي يترتب عليها زيادة راتبها الذى تشارك به في الإنفاق على أسرتها .

صورة أخرى
صورة أخرى

تأثر دخل الأب وحصوله على الترقية

كثرة الإنجاب لن يتسبب فقط في أضرار مالية للأم وتأخر في ترقيتها بالعمل، ولكن للأب أيضاً، الذى قد تتسبب كثرة الضوضاء في عدم حصوله على قسط كافى من النوم وبالتالي لا يستطيع التركيز في عمله أو يضطر إلى العمل في جهة أخرى بجانب عمله الاساسى حتى يزيد من دخله المادى، مما يتسبب في إهماله لعمله بجهة من الجهتين مما يتسبب في تأخر ترقيته وحصوله على جزاءات وخصومات مالية .

كثرة الإنجاب
كثرة الإنجاب

إنفاق الكثير من المال على متطلبات الأسرة

يتأثر دخل الأسرة بشكل سلبى بسبب إنجاب الكثير من الأطفال، حيث ينفق دخل الأسرة على شراء الكثير من الطعام ليكفى الأطفال، بالإضافة إلى شراء المستلزمات الأخرى من ملابس وأدوات مدرسية وغيرها من المستلزمات المختلفة الأساسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة