فكر وخد خطوة.. 5 فوائد تعود على الأسرة عند الاكتفاء بإنجاب طفلين فقط

الجمعة، 26 أغسطس 2022 11:00 ص
فكر وخد خطوة.. 5 فوائد تعود على الأسرة عند الاكتفاء بإنجاب طفلين فقط أسرة سعيدة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الكثير من الأسر على إنجاب أكثر من طفل اعتقاداً منهم بأنهم بذلك يكونون أسرة كبيرة تشعرهم بـ"العزوة"، أو تنفيذاً لأوامر الوالدين الذين ينصحون بإنجاب المزيد من الذكور لينافسون أقاربهم فى الإنجاب أو ليرثون ما سيتركوه من ميراث، أو لأى معتقد خاطئ آخر، يتسبب فى الكثير من الأضرار للأسرة والتى تمتد إلى الدولة من أضرار اقتصادية وكثافة عدد الفصول فى المدارس والجامعات، فضلاً عن مشكلة البطالة وغيرها من الأضرار المختلفة، لكن إذا اكتفت الأسرة بإنجاب طفلين، فإن ذلك يعود عليها بفوائد عديدة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " whattoexpect ".

 

فوائد الاكتفاء بإنجاب طفلين
 

تربية الأطفال على الأخلاق والقيم
 

الاكتفاء بإنجاب طفلان يساعد الوالدين على التفرغ لهما وتربيتهما بشكل صحيح وغرس القيم والمبادئ الدينية والاجتماعية بداخلهما، وتشجيعهما على ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية، ومتابعتهما طوال الوقت، مما يساعد على نشأتهما بشكل جيد الأمر الذى لا يمكن تحقيقه عند إنجاب الكثير من الأطفال.

أسرة سعيدة
أسرة سعيدة

 

الحصول على مستوى تعليمى مميز
 

الاكتفاء بإنجاب طفلين فقط يساعد الوالدين على تعليمهمل بطريقة جيدة من خلال إلحاقهمل بأفضل المدارس والجامعات، ومتابعتهما فلا المنزل ومراجعة الدروس معهم، كما أن تواجد عدد قليل من الأطفال داخل المنزل يجعله هادئ ومناسب للمذاكرة والانتباه ما يساعد على تحصيل الطالب على أعلى الدرجات فى المراحل الدراسية المختلفة.

الإكتفاء بإنجاب طفلان
الإكتفاء بإنجاب طفلان

 

ترفيه الأطفال
 

الاكتفاء بإنجاب طفلين يساعد على إنفاق القليل من المال، وبالتالى يستطيع الوالدان إدخار الكثير من النقود التى يستخدموها في إقامة رحلات ترفيهية لاصطحاب الأطفال معهما، فى أي مكان أو شراء أي ألعاب ترفيهية يرغب الأطفال بها.

أسرة صغيرة سعيدة
أسرة صغيرة سعيدة

 

الشعور بالدفء والحب
 

الاكتفاء بإنجاب طفلان، يساعد الوالدين أيضاً على الجلوس معهما أطول فترة ممكنة والاهتمام بهما والإنصات إليهما، مما يساعد على إنشاء الأطفال في جو أسرى ملىء بالحب والدفء.

 

ادخار الكثير من المال
 

إنجاب طفلان يعنى إنفاق أقل من المال، مما يساعد على إدخار الكثير من المال الذى يمكن استخدامه في شراء أغراض ترفيهية مثل سيارة أو منزل أخر أو أي شيء ترغب فيه الأسرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة