أكرم القصاص - علا الشافعي

قرعة الدوري الأوروبي .. مانشستر يونايتد مع سوسيداد وشيريف وأومونيا

الجمعة، 26 أغسطس 2022 01:43 م
قرعة الدوري الأوروبي .. مانشستر يونايتد مع سوسيداد وشيريف وأومونيا مانشستر يونايتد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة الدوري الأوروبي  للموسم الجديد 2022 – 2023 عن وقوع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فى المجموعة الخامسة، مع ريال سوسيداد الإسبانى وشيريف بطل مولدوفيا أومونيا بطل قبرص فى دور المجموعات، بعد تحديد جميع الأندية المتأهلة عقب نهاية الدور التمهيدى أمس الخميس.

 

الأندية الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الأوروبي

وحصد 29 فريقاً لقب الدوري الأوروبي، ويمتلك فريق إشبيلية الإسباني الرقم القياسي في التتويج برصيد 6 ألقاب، والذى كان أخرهم في عام 2020 على حساب إنتر ميلان الإيطالي. 

 

يأتي ترتيب الفرق الفائزة  بلقب الدوري الأوروبي على النحو التالي:

-حقق فريق وحيد البطولة 6 مرات وهو إشبيلية الإسباني

 4 فرق حصدوا اللقب 3 مرات:

 ليفربول الإنجليزي

يوفيتنوس وإنتر ميلانو الإيطاليين

أتليتيكو مدريد الإسباني.

8 فرق حققوا اللقب مرتين:

بورتو البرتغالي

ريال مدريد الإسباني

بارما الإيطالي

 تشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين

بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني

فينورد الهولندي، جوتنبيرج السويدي

بينما حقق اللقب مرة واحدة 16 فريق وهم: فيا ريال وفالينسيا الإسبانيين، إيبسويتش ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، بايرن ميونخ وشالكة وباير ليفركوزن وآينتراخت فرانكفورت الألمان، سيسكا موسكو وزينيت سانت بطرسبيرج الروسيين، شاختار دونيتسك الأوكراني، أياكس وآيندهوفن الهولنديين، نابولي الإيطالي، رويال أندرلخت البلجيكي، جالاتا سراي التركي.

 

الهدافون التاريخيون للدوري الأوروبي
 

ويتربع السويدي هنريك لارسون على عرش الهدافين التاريخين في بطولة الدوري الأوروبي بحصيلة 40 هدفاً، يليه الهولندي كلاسيان هونتيلار بحصيلة 34 هدفاً، ثم الإسباني أريتز أدوريز بحصيلة 31 هدف والكولومبي راداميل فالكاو بحصيلة 31 هدفاً.

قرعة الدوري الاوروبي

وتشهد النسخة الحالية من الدوري الأوروبي تواجد أندية أوروبية عريقة، يأتي في مقدمتها فريقا مانشستر يونايتد وأرسنال، بالإضافة إلى نادى روما الإيطالي الذى يشارك بصفته بطلا لمسابقة دورى المؤتمر الأوروبي.

وتوزع الفرق الـ32 المتأهلة لدور المجموعات من خلال تقسيمهم إلى 8 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة لتتنافس فرق كل مجموعة مع بعضها البعض بنظام دوري من دورين "الذهاب والإياب".

وعلى مستوى اللاعبين المصريين يشارك محمد النني مع ارسنال الانجليزي، ومحمود تريزيجيه مع طرابزون التركي، وأحمد حسن كوكا مع أولمبياكوس اليوناني، ومصطفى محمد مع نانت الفرنسي.

الدوري الأوروبي.. مواعيد مباريات الجولة الأولي

 

وتقام الجولات الـ6 للدور الأول للبطولة في أيام الخميس الموافقة 8 و15 سبتمبر و6 و13 و27 أكتوبر و3 نوفمبر.

جوائز الدوري الأوروبي

وينتظر أن يحصل الفائز بلقب الدوري الأوروبي على مبلغ 8.6 مليون يورو، بينما سيحصد بطل دورى المؤتمر الأوروبي مبلغ 5 ملايين يورو.

وكان فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني قد توج بالنسخة الأخيرة من بطولة الدوري الأوروبي "يوروباليج"، على حساب فريق رينجرز الاسكتلندى في المباراة النهائية بنتيجة 5 – 4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1.

وتوج روما الإيطالي بالنسخة الأولى من دورى المؤتمر الأوروبي، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق فينورد روتردام الهولندي بهدف نظيف.

وتقام المباراة النهائية للنسخة الحالية من الدوري الأوروبي على ملعب "بوشكاش أرينا" في مدينة بودابست عاصمة المجر، يوم 31 مايو من عام 2023، بينما يستضيف ملعب "فرتونا أرينا" في مدينة براج التشيكية المباراة النهائية للنسخة الثانية من دورى المؤتمر الأوروبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة