أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول يخشى 3 فرق شرسة فى مجموعة الموت بدورى أبطال أوروبا

الخميس، 25 أغسطس 2022 12:09 م
ليفربول يخشى 3 فرق شرسة فى مجموعة الموت بدورى أبطال أوروبا ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الكرة الأوروبية قرعة دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الجديد 2022-2023، والتى ستقام فى السادسة مساء اليوم الخميس، فى مدينة إسطنبول التركية.

واكتمل عقد المتأهلين لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الجديد، قبل إجراء القرعة مساء اليوم الخميس، حيث سيتم توزيع الأندية المتأهلة لدور المجموعات والبالغ عددها 32 ناديًا، على 8 مجموعات تضم كل منها 4 فرق، وذلك بعد تقسيمهم إلى 4 مستويات لتضم المجموعة فريقا من كل مستوى.

ووفقًا للوائح بطولة تشامبيونزليج، سيتم إبعاد الأندية المنتمية لنفس الدولة عن بعضها فى قرعة دور المجموعات، وكالمعتاد، سيتأهل للأدوار الإقصائية صاحبا المركزين الأول والثانى من كل مجموعة، على أن ينتقل صاحب المرتبة الثالثة إلى بطولة الدورى الأوروبى، فيما يودع متذيل الترتيب المنافسات القارية.

ويتواجد ليفربول المحترف فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ضمن التصنيف الثانى، والذى يضم كلًا من "ليفربول، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، لايبزيج، توتنهام".

وينتظر ليفربول مواجهات صعبة محتملة في دور المجموعات، حيث سيواجه حتما فريق من التصنيف الأول، الذى يضم كل من ريال مدريد، انتراخت فرانكفورت، ميلان، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، بورتو، أياكس.

وكذلك سيلتقى مع فريق من التصنيف الثالث، وهم، بوروسيا دورتموند، ريد بول سالزبورج، شاتار دونيتسك، نابولي، إنتر ميلان، سبورتنج لشبونة، بنفيكا، باير ليفركوزن.

وأيضا ستضم مجموعة ليفربول فريقا من التصنيف الرابع، وهم، سيلتك، كلوب بروج، مارسيليا، فيكتوريا بلزن، رينجرز، كوبنهاجن، دينامو زغرب، مكابي حيفا.

ويخشى ليفربول مواجهة مجموعة الموت التي ستضم 4 فرق من جميع التصنيفات وهى ، ريال مدريد، وإنتر ميلان، بنفيكا، وليفربول وهي الأقوى في كل تصنيف هذا الموسم.

وقد يواجه ليفربول منافسه ريال مدريد في نفس المجموعة، في صورة مكررة من نهائي النسخة الماضية ، وكذلك قد يواجه ميلان مثل الموسم الماضي، باعتبار روسونيري بالتصنيف الأول كبطل للدوري الإيطالي.

ومن الممكن أن تسفر القرعة عن وقوع  ليفربول مع باريس سان جيرمان مثلما حدث في 2018، وتعتبر آخر الفرق القوية في التصنيف الأول، بايرن ميونخ الألماني، والذي أخرجه ليفربول في 2019 من دور الـ16، عندما حقق الريدز اللقب في ذلك الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة