"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول موجة جفاف تجتاح القارة العجوز

الخميس، 25 أغسطس 2022 07:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول موجة جفاف تجتاح القارة العجوز الجفاف يضرب أوروبا
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول أزمة جفاف تضرب القارة الأوروبية، وقال أحدث تقرير لمرصد الجفاف العالمى التابع للاتحاد الأوروبى أن الجفاف يهدد أكثر من نصف القارة العجوز، حيث وصلت 47 % من أراضى أوروبا إلى مستوى التحذير من الجفاف.
 
وأضاف التقرير، أن 17 % من المناطق التى شملها المسح تتخذ حالة التأهب القصوى، مشيرًا إلى أن الجفاف الحاد الذى يضرب أنحاء كثيرة فى أوروبا مطلع العام اتسع نطاقا وازداد سوءا اعتبارا من مطلع أغسطس.
 
وأشار التقرير إلى أن الباحثين اعتبروا أن الموجة الأخيرة قد كثفت من أجواء الجفاف فى أنحاء أوروبا، لكن فى بعض المناطق تتسبب العواصف الرعدية بأضرار وخسائر وقد تكون حدت من فوائد هطول الأمطار.
 
وتابع: يقول الباحثون أن الظروف الجافة مرتبطة بالأمطار الشحيحة، وعدد من موجات الحر التى ضربت القارة منذ مايو الماضى، كما أثر حجم انخفاض المياه سلبا على قطاع الطاقة لكل من أنظمة التوليد الكهرومائية والتبريد فى محطات الطاقة الأخرى.
 
وتوقع التقرير أيضا إزدياد خطر الجفاف فى أجزاء كبيرة من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا والبرتغال وألمانيا، وصربيا، وأن معاناة أنحاء من إسبانيا والبرتغال و كرواتيا من أحوال الطقس أكثر جفافا من المعتاد قد تستمر، مرجحا تراجع حدة الجفاف فى جبال الألب.
 
كما تتسبب موجة الجفاف فى انخفاض منسوب الأنهار وتؤثر على توليد الكهرباء فى منشآت إنتاج الطاقة، كما تقلل من حصاد المحاصيل الصيفية، كما توقع إستمرار  الطقس الأكثر جفافا فى أوروبا حتى نوفمبر المقبل فى المنطقة الأورومتوسطية الغربية.
 
واعتبر التقرير أن الأحوال المناخية المرتبطة بموجات الحر التى تشهدها أوروبا فى أشهر الصيف هى الأشد منذ عام 1950.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة