أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكية كفيفة تستعيد بصرها وترى زوجها للمرة الأولى.. اعرف قالت إيه

الخميس، 25 أغسطس 2022 02:00 م
أمريكية كفيفة تستعيد بصرها وترى زوجها للمرة الأولى.. اعرف قالت إيه صوفيا وزوجها
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعادت امرأة كفيفة بصرها بعد إجراء عملية جراحية، وتحدثت عن رؤيتها لزوجها للمرة الأولى قائلة إنه "أكثر وسامة مما كنت أتخيله"، كانت صوفيا كوراه، البالغة من العمر 24 عامًا، من ريو رانشو، نيو مكسيكو، تبلغ من العمر 18 عامًا فقط عندما بدأت تفقد بصرها، وتم تشخيص حالتها بأنها مصابة بالقرنية المخروطية، وهى حالة لا تستطيع فيها القرنية الحفاظ على شكلها الدائرى، وتم إعلانها لاحقًا بأنها كفيفة بشكل قانونى، وفقا لما ذكره "ديلى ميل" البريطانية.

وكانت هى وزوجها، كريستيان كوراه، 25 عامًا، صديقين جامعيين عندما ساعد فى جمع الأموال من أجل إجراء الجراحة التى غيرت حياتها والتى أعادت بصرها.

وقالت صوفيا: "كانت رؤية كريستيان لأول مرة أمرًا مربكًا للغاية، لكن بعد أن هدأت، أدركت كم هو لطيف".

صوفيا قبل إجراء العملية
صوفيا قبل إجراء العملية

 

صوفيا وزوجها
صوفيا وزوجها

 

كرستيان وصوفيا
كرستيان وصوفيا

وأضافت "عندما بدأت علاقتنا لم أهتم بشكله، لكن كان من الجيد جدًا رؤية وجهه بشكل صحيح بعد كل هذا الوقت، لقد كان وسيمًا أكثر مما كنت أتخيله".

وبدأت صوفيا تفقد بصرها فى مايو 2017، عندما استيقظت لأول مرة وهى غير قادرة على الرؤية، واعتقدت إنها كانت "نوبة حساسية".

وتتذكر قائلة: "توجهت إلى المدرسة وأدركت أن نظرى يضعف عندما لم أتمكن من قراءة الجريدة، كان الأمر مخيفًا للغاية، وأعتقد أننى بكيت لمدة ستة أشهر، كنت أخشى ألا أرى أبدًا وجوه أطفالى المستقبليين".

وسرعان ما تدهور بصر صوفيا، وتم تسجيلها على أنها كفيفة قانونيًا بعد ثلاثة أشهر فقط فى أغسطس 2017.

وقالت: "أحببت التعبير عن نفسى من خلال الموضة والمكياج، وفى تلك المرحلة، لم يكن بإمكانى ارتداء قميص، كان من الصعب حقًا التكيف، لكننى كنت مصممة على فعل ما بوسعى."

وذهبت صوفيا إلى جامعة ولاية آدامز، كولورادو، حيث درست علم النفس والتقت بزوجها كريستيان كوراه، 25 عامًا، وقالت "لم أستطع رؤية شكل كريستيان عندما التقيت به، مع القرنية المخروطية، كانت رؤيتى تعنى أنه يمكننى رؤية حوالي 10 عيون في كل مكان، لذلك لم أتمكن من تجميعها معًا، "لعبور الطريق، كان بإمكاني رؤية شكل أقدام شخص ما وسأتبعه عندما أراه يتحرك."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة