شرم الشيخ تتحول لخلية نحل استعدادًا لقمة المناخ.. مدينة السلام لا تنام لاستكمال تجهيزات استقبال ضيوفها.. مشروعات خدمية صديقة للبيئة ولأول مرة تشغيل الأتوبيس الكهربائى.. وانتشار سوارى الأعلام بطول 25 مترًا.. صور

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 03:00 ص
شرم الشيخ تتحول لخلية نحل استعدادًا لقمة المناخ.. مدينة السلام لا تنام لاستكمال تجهيزات استقبال ضيوفها.. مشروعات خدمية صديقة للبيئة ولأول مرة تشغيل الأتوبيس الكهربائى.. وانتشار سوارى الأعلام بطول 25 مترًا.. صور شرم الشيخ تتحول لخلية نحل استعدادًا لقمة المناخ
شرم الشيخ - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الجهود بمحافظة جنوب سيناء لإنهاء كافة المشروعات المقررة، والتجهيزات فى مدينة شرم الشيخ لإتعقاد مؤتمر تغير المناخ نوفمبر 2022.

" اليوم السابع" رصد مايتم من جهود تتسابق الأجهزة التنفيذية وجهات الإختصاص فى تنفيذها، لإنهاء كافة ماهو مقرر تنفيذه فى مواعيد تبدأ من اكتوبر القادم ويتوالى الإنتها منها تباعا .

وتحولت شوارع مدينة شرم الشيخ لخلية نحل لإنهاء كافة المشروعات، ويواصل العمال الليل بالنهار بدون توقف كلا يقوم بمهامه، بينما بدأت تظهر للنور مشروعات صديقة للبيئة هى الأولى من نوعها .

وقال  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  ان من بين هذه المشروعات مبنى  مجلس المدينة الجديد بشرم الشيخ، وتسير ومعدلات التنفيذ فيه وفق ماهو مقرر، لافتا ان المبنى نموذج فريد لمبنى حكومي ذكي صديق للبيئة مصمم بأحدث التقنيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والرقمنة، وملحق به الحديقة المركزية بملحقاتها "هايد بارك ومركز تسوق عالمي ومجمع البنوك" وسيتم الانتهاء منه ضمن استعدادات المدينة لاستضافة مؤتمر تغير المناخ نوفمبر 2022.

 وقال انه قامت محافظة جنوب سيناء بتوزيع كراتين مياه مبردة ووجبات طعام للعمالة التي تتواجد بالشوارع المنفذين للمشروعات، واستطرد ان العمال يواصلون النهار بالليل ويعملون في مناخ شرم الشيخ الحار بجد واتقان لإنهاء تلك المشروعات في مواعيدها المقررة.

وتابع انه يجرى تطوير ايقونة وميدان السلام وأعمال إنشاء الميادين الجديدة بمنطقة نبق بعدد 5 ميدان كبير بمشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال والمستثمرين بالمدينة،  وتشمل الأعمال شبكات ري وأعمال زراعات وأحواض زهور، وأعمال تجميلية ونافورات، وأعمال اضاءة، وسواري الاعلام بطول 25 متر لرفع علم مصر خفاقا عاليا،  لتتكامل مع إنشاء طرق جديدة، واعمال التوسعة والتطوير ورفع كفاءة وتطوير الطرق الداخلية بالمدينة .

 اضاف انه تجرى أعمال الممشي السياحي بطول 6 كم بطريق السلام بشرم الشيخ ،  لافتاً أن الممشى يتكون  من 82 محل تجاري، 66 كشك بيع، مسار للدراجات، ممشى بعرض من 5 الي 10 متر، و أحواض نباتات ظل، بالاضافة للمنطقة الترفيهية التي تشمل شلال مياه، مسرح مدرج، مطعم بانوراما، منطقة العاب اطفال( كيدز اريا)، محلات خدمية.

كما يجرى تجهيز مشروع الأتوبيس الكهربائي الصديق للبيئة استعدادا لتعميم استخدامه والانتفاع به في مدينة شرم الشيخ، مدينة السحر والجمال، أثناء انعقاد مؤتمر قمة المناخ COP 27، المزمع انعقاده بالمدينة نوفمبر المقبل، وأشاد فوده بجودة التصنيع والقفزة النوعية التي يحملها الأتوبيس حيث أنه يعمل بالكهرباء ولا يسبب انبعاثات أو ملوثات للبيئة، الأمر الذي تسعى إليه جميع الدول، وكان لمدينة شرم الشيخ السبق في تطبيقه.

 

وكما يأتي الأتوبيس الكهربائي بتصميم مميز مريح للركاب، فإنه يأخذ بعين الاعتبار سهولة الركوب لذوي الهمم، حيث يستطيع ذوو الهمم ركوبه بكل سهولة ويسر .

كما يوفر الأتوبيس خدمة مكيف الهواء، التي ستكون سببًا جاذبًا للركاب، حيث يفضل الركاب  وجود هذه الميزة في المركبة، خصوصًا في المناطق التي تشتد فيها درجات الحرارة.

ولمزيد من التفرد والتميز، يكتسي الأتوبيس الكهربائي بملصقات تحمل الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ  الأمر الذي يتناغم مع كافة المنشآت والمرافق السياحية، حيث راحة العين وبهجة المنظر.

 وفى ذات السياق كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عقد ووغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، لقاءً موسعاً مع أصحاب ومديري المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، والذي نظمته غرفة المنشآت الفندقية بالمدينة للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالاستعدادات السياحية استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27".

 

حضراللقاء اللواء أحمد البنا رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، وخالد نوفل مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، و محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، وحسين محمد مدير مكتب الوزارة في شرم الشيخ والمُشرف العام على مكاتب الوزارة بجنوب سيناء، و إسلام نبيل مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بشرم الشيخ، وشريف سالم مسئول الشركة المنظمة للمؤتمر.

كما حضر  اللقاء  بيتر ناثان رئيس فرع غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، وعدد من أعضاء كل من غرفة المنشآت الفندقية وجمعية مستثمرى جنوب سيناء.

 وخلال اللقاء أوضحت نائب الوزير أن تواجد هذا العدد من أصحاب ومديري المنشآت الفندقية في هذا اللقاء يعكس مدى تقديرهم وتحملهم للمسئولية للمساهمة في إنجاح وإخراج المؤتمر.

 في الصورة التي تليق بمصر كمقصد سياحي قادر على تنظيم واستضافة الأحداث الدولية الهامة.

كما أكدت أن هذا المؤتمر سوف يجعل مصر بوجه عام وشرم الشيخ بوجه خاص محط أنظار العالم وأن نجاح هذا المؤتمر سيكون له بالغ الأثر الإيجابى على زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر كما أنه سيبرز مدينة شرم الشيخ كمدينة خضراء صديقة للبيئة وهو ما يعكس أيضا توجه مصر نحو تعزيز السياحة الخضراء والمستدامة وهو التوجه السياحى العالمى الذى أصبح يمثل عامل جذب هام للسائحين.

 وشددت نائب الوزير على ضرورة التزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية بتطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات الخاصة بالسلامة الصحية ومعايير سلامة الغذاء حفاظاً على مستوى جودة الخدمات المقدمة ومما يساهم في إخراج استضافة مصر لمؤتمر Cop 27 بأفضل صورة تليق بمكانة مصر الريادية بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

 كما أشادت خلال اللقاء بالجهود التي تقوم بها اللجنة المكلفة بتولي أعمال متابعة تجهيزات واستعدادات المنشآت الفندقية والسياحية وغيرها من المنشآت التي تتعامل مع السائحين بمدينة شرم الشيخ في إطار استضافة مصر لمؤتمرCOP 27، وكافة الجهات الأخرى المعنية وتضافر هذه الجهود لتحقيق الهدف في إنجاح المؤتمر.

 ومن جانبه، تحدث اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن التطور الكبير الذي تشهده مدينة شرم الشيخ والجهود التي تقوم بها محافظة جنوب سيناء بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتصبح على أتم استعداد لاستضافة المؤتمر. 

 كما أكد على ضرورة تضافر جميع جهود الدولة لإنجاح المؤتمر بما يساهم في الترويج بصورة أكبر لمدينة شرم الشيخ وتوافد العديد من السائحين من جميع دول العالم.

 وأوضح بيتر ناثان أنه تم خلال الاجتماع مناقشة آخر مستجدات الأعمال الخاصة بقيام بالمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ برفع كفاءة سرعة الإنترنت بها والمحددة بتصنيف كل منها، ومدى التزامها بالحصول على شهادات تفيد تطبيق الممارسات الخضراء، بالإضافة إلى متابعة المستجدات الخاصة بآليات الحجز الخاصة بالوفود المشاركة بمؤتمر"COP 27".

 وكافة السائحين من كافة دول العالم، والإجراءات التي تتم بالمنشآت الفندقية لضمان جاهزيتها قبيل استضافة المؤتمر. 

وعلى هامش تواجدها بمدينة شرم الشيخ قامت نائب الوزير بلقاء اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولى حيث قاما بجولة تفقدية للمطار لتفقد الخدمات المقدمة به للسائحين ومستوى جودتها، كما تم التباحث حول عدد من المقترحات لضمان سهولة حركة السائحين من كافة دول العامل داخل المطار ولاسيما مع التدفقات التي سيشهدها مؤتمر"COP 27".

ورافقهم خلال الجولة رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، ومدير مكتب الوزارة في شرم الشيخ المشرف العام على مكاتب الوزارة بجنوب سيناء، ومدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

جانب من الإستعدادات (1)
جانب من الإستعدادات (1)

 

جانب من الإستعدادات (2)
جانب من الإستعدادات (2)

 

 

جانب من الأعمال  (1)
جانب من الأعمال (1)

 

 

جانب من الأعمال  (2)
جانب من الأعمال (2)

 

 

جانب من الأعمال  (3)
جانب من الأعمال (3)

 

 

جانب من الأعمال  (4)
جانب من الأعمال (4)

 

عمل لايتوقف فى مدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ (1)
عمل لايتوقف فى مدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ (1)

 

عمل لايتوقف فى مدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ (2)
عمل لايتوقف فى مدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ (2)

 

عمل لايتوقف فى مدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ (3)
عمل لايتوقف فى مدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ (3)

 

عمل لايتوقف فى مدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ (4)
عمل لايتوقف فى مدينة شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ (4)

 

مدينة شرم الشيخ تستعد لمؤتمر المناخ (1)
مدينة شرم الشيخ تستعد لمؤتمر المناخ (1)

 

مدينة شرم الشيخ تستعد لمؤتمر المناخ (2)
مدينة شرم الشيخ تستعد لمؤتمر المناخ (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة