إكسترا نيوز تستعرض أبرز تطورات أزمة الغاز فى أوروبا

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 01:00 ص
إكسترا نيوز تستعرض أبرز تطورات أزمة الغاز فى أوروبا إكسترا نيوز
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول أزمة الغاز فى أوروبا، وقال التقرير: فى ألمانيا يعول المستشار الألمانى على كندا كبديل لروسيا لتوسيع التعاون بشكل كبير فى مجال استخراج المواد الخام.
 
وأضاف التقرير أن وزير الاقتصاد الألمانى جدد دعوته لترشسد إستهلاك الطاقة، محذرا من أن روسيا قد تخفض إمدادات الغاز إلى أوروبا مرة أخرى، وقال إن بلاده بصدد مواجهة شتاء حرج للغاية.
 
وأشار التقرير إلى أن البنك المركزى الألمانى يتوقع انكماشا اقتصاديا فى الشتاء المقبل، مشيرا إلى أن عدم اليقين بامدادات الغاز سيضع ضغطا كبيرا على الأسر والشركات، وأكد البنك المركزى أن معدلات التضخم فى ألمانيا قد تصل إلى 10 % فى أشهر الخريف، لافتا إلى أن البلاد شهدت معدلات تضخم ثنائية الرقم قبل أكثر من 70 عاما.
 
وفى سياق متصل، أكدت وزارة التحول البيئى الإيطالية أن الصناعات كثيفة الإستهلاك للطاقة فى إيطاليا بدأت تعديل إنتاجها لتوفير الطاقة فى الوقت التى تواجه فى صعوبات بسبب إرتفاع تكاليفها.
 
وصرح مسئول كبير بالوزارة بأن هناك قطاعات صناعية كاملة الترشيد فى إنتاجها، مشيرا إلى أن التكاليف الاجتماعية ستؤثر على العمال الذين يعملون فى تلك الصناعات، ياتى ذلك وسط إرتفاع الغاز فى أوروبا بشكل قياسى بعدما أعلنت شرطة الطاقة الروسية أن ضخ الغاز الطبيعى على خط الأنابيب نورد ستريم 1 سيتوقف سيتوقف لمدة 3 أيام من 31 أغسطس الجارى حتى 2 سبتمبر المقبل بسبب أعمال صيانة مجدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة