لأول مرة فى تاريخ الرواية.. 10ملايين شاهدوا أول حلقة من House of the Dragon

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 02:46 م
لأول مرة فى تاريخ الرواية.. 10ملايين شاهدوا أول حلقة من House of the Dragon House of the Dragon
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة فى تاريخ أغنية الجليد والنار، المقتبس عنها مسلسلى Game of Thrones و House of the Dragon حققت الحلقة الأولى من مسلسل "آل التنانين" رقما قياسيا بعدما حصدت 10ملايين مشاهدة خلال عرضها يوم الأحد.

فمع بداية أحداث رواية "رقصة مع التنانين" عاد جمهور الملحمة الأسطورية إلى Westeros مع العرض الأول لمسلسل House of the Dragon، وفقًا لما ذكرته شركة Warner Bros. Discovery، التى أشارت إلى أن هذه الحلقة حققت رقما قياسيا فى تاريخ الحلقات الافتتاحية للمسلسل.

وفى نفس السياق، قالت HBO إن مسلسل House of the Dragon اجتذب أكبر عدد من المشاهدين في تاريخ القناة التلفزيونية المدفوعة.

المعروف أن مسلسل Game of Thrones ظل طوال سنوات طويلة هو أكبر نجاح لـ HBO على الإطلاق منذ اختتامه في عام 2019، وباعتبار أن مسلسل "آل التنانين" مسلسلها المسبق، يمكن القول إن House of the Dragon هو المشروع الذي حصل على أكبر قدر من التسويق من الشبكة منذ ذلك الحين.

ونتيجة لذلك ، تفوق العرض الأول لمسلسل "ورثة التنانين" على العرض الأول لسلسلة Game of Thrones والذي استقطب 4.2 مليون مشاهد في عام 2011، و17.9مليون مشاهدة للحلقة الأولى للموسم الثامن والأخير.

تستند House of the Dragon إلى رواية Fire & Blood للكاتب جورج مارتن، والتى نتعرف من خلالها على صعود House Targaryen ليصبح السلالة الحاكمة لـ Westeros، وبشكل أكثر تحديدًا، تستند House of the Dragon إلى الثلث الأخير أو نحو ذلك من الرواية، والذي يغطي حربًا أهلية مروعة تُعرف باسم رقصة التنانين، وهى حرب تدور رحاها بين التنانين فى السماء.

تدور قصة House of the Dragon في جوهرها حول كيفية سقوط سلالة Targaryen وتدهوها، ففى بداية المسلسل سوف نشاهد ونتعرف على قوتهم لنتابع بعدها ما تعرضوا له من تدهور، بعد أن قام King Viserys I Targaryen بتسمية ابنته Rhaenyra على أنها وريثه، فتحركت قوى مختلفة في جميع أنحاء العالم إما لدعم الأميرة الشابة أو وضع خطط لرؤية السلطة توهى نتقل إلى شخص آخر بدلاً من ذلك. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة