دعهم يهتزون.. رسالة من House of the Dragon لمن يسعى إلى النجاح

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 08:00 ص
دعهم يهتزون.. رسالة من House of the Dragon لمن يسعى إلى النجاح House of the Dragon
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية أحداث مسلسل House of the Dragon المقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكى العالمى جورج مارتن، اهتم الملايين من عشاق الملحمة الأسطورية بكافة تفاصيل الحلقة الأولى، التى عادت بالزمن إلى 298 عاما ما قبل أحداث Game Of Thrones صراع العروش.

الحلقة الأولى من مسلسل House of the Dragon فى تقديمها وتعريفها بالشخصيات الرئيسية فى بيت آل التنانين، اهتمت بالجانب الحواري الذى كشف عن الكثير من طبائع هذه الشخصيات، وكيفية إدارتها للأمور.

أحد هذه الحوارات المهمة، التى حظيت باهتمام على مستوى وسائل الإعلام الأجنبى، كان هذا الحوار الذى دار بين الملك فيسريز تارجارين، وأتو هايتور، خلال حديثهما حول مسألة الخلافة الملكية ومن الذى كان ينبغي أن يكون حاكماً على Westeros و Kings Landing.

فى هذه الأثناء – حسبما يذكر موقع thisistheway فقد كان أوتو هايتور على حق، إذ كان من الطبيعى يثور فسيريز تارجارين إذا ما شعر بالسخط والإهانة فيأمر بقطع اللسان، من يتفوه بكلمة لا تعجبه ولن يمنعه من ذلك أحد.

ففي رأيه، فإن موضوع الخلافة الملكية كان شبه مغلق فى هذه الأثناء لأن الملك، كان مشغولا بزوجته التى كانت على وشك الولادة، وتحديدا على وشك أن تنجب وريث العرش.

لكن ما حدث، أن فسيريز علق على ما يقال بشأن الخلافة بجملة عبرت عن مدى حكمته كحاكم، فقال لـ"هايتور": "الألسنة لن تغير الخلافة.. دعهم يهتزون".

وفقا للتقرير الأجنبى، فإن هذه الجملة إنما هى تعبير عن القيادة العظيمة. دعهم يهتزون.. دع الحمقى يكونون حمقى. هذا ما يفعلونه. وفي هذه الأثناء، قم بعملك واجعل رأسك وعينيك نصب واجباتك. وليس عليك أن تتأثر بمن يثرثر وينتقدك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة