أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة عشق.. شيف ملكى يكشف عن وجبة خفيفة تتناولها الملكة إليزابيث منذ 91 عاما

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 11:00 ص
قصة عشق.. شيف ملكى يكشف عن وجبة خفيفة تتناولها الملكة إليزابيث منذ 91 عاما الكعكة والملكة إليزابيث
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أحد الطهاة الملكيين سابقا عن وجبة الملكة إليزابيث الثانية، الخفيفة التى تتناولها منذ أكثر من 9 عقود، فلطالما تحدث العديد من الموظفين السابقين فى العائلة المالكة عن حب الملكة لشرب الشاى بعد الظهر، وقد أكد العديد منهم أيضًا ما تحب الملكه تناوله، وعلى الرغم من أن الملكة البالغة من العمر 96 عامًا قد أتيح لها على مدار العقود العديد من الفرص لتطوير طعامها أكثر، لكن يبدو أن الملكة إليزابيث الثانية، ظلت وفية للنكهات البريطانية.

وعندما يتعلق الأمر بمنتصف النهار، فملكة بريطانيا مغرمة بشكل خاص بالكعكات وكعكة الشيكولاتة خصوصا، كما قال دارين ماكجريدى، رئيس الطهاة السابق الخاص بالملكة إليزابيث الثانية، إنها اعتادت على تناول شطائر المربى يوميا منذ أن كانت طفلة صغيرة.

وأضاف دارين ماكجريدى، فى قناته على يوتيوب، أن الملكة تفضل مربى الفراولة المصنوع من الفاكهة التى تم قطفها من أراضى قلعة بالمورال فى أسكتلندا، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "The Sun" البريطانية.

الكعكة والملكة إليزابيث
الكعكة والملكة إليزابيث

وكجزء من التقاليد الرائعة لشاى بعد الظهر، كشف ماكريدى، الذى يقول إنه عمل طاهيا للملكة لمدة 11 عاما، عن حل الملكة لمشكلة مألوفة لعشاق الكعك البريطانى، "المربى أولا أم الكريمة؟"، وقال فى مقطع مصور منفصل: "كانت الملكة تفضل المربى أولا متبوعا بتلك الكريمة اللذيذة"، وحسب قوله، كانت الملكة البالغة من العمر 96 عاما، عاشقة للفراولة الطازجة، وتأكلها ثلاث أو أربع مرات فى الأسبوع فى بالمورال، إذا كانت موجودة خلال الموسم.

وقال ماكجريدى، مازحا: "لكن الويل لأى شخص حاول أن يقدم لها التوت خارج موسمه، إن تقديم التوت على مائدة العشاء فى يناير يعنى الإقالة".

عمل الشيف الملكى السابق، دارين ماكجرادى، لدى العائلة المالكة لما يقرب من عقدين من الزمن، بعد أن تلقى تدريبه الرسمى فى فندق سافوى فى لندن، وبعد خدمة الأسرة لمدة 15 عامًا، تحول السيد ماكجريدى منذ ذلك الحين إلى وسائل التواصل الاجتماعى لمشاركة بعض الأفكار التى تعلمها فى الطريق من خلال نشر العديد من مقاطع الفيديو على يوتيوب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة