"الشباب والرياضة" بشمال سيناء تستثمر الصيف بأنشطة وفعاليات.. شغل فراغ الشباب بمبادرات مجتمعية على الشاطئ.. أنشطة رياضية وتثقيفية بالمراكز والأندية..وافتتاح معارض إنتاج الشباب من المشروعات الخاصة لتسويق منتجاتهم

الإثنين، 22 أغسطس 2022 04:00 ص
"الشباب والرياضة" بشمال سيناء تستثمر الصيف بأنشطة وفعاليات.. شغل فراغ الشباب بمبادرات مجتمعية على الشاطئ.. أنشطة رياضية وتثقيفية بالمراكز والأندية..وافتتاح معارض إنتاج الشباب من المشروعات الخاصة لتسويق منتجاتهم الشباب والرياضة بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفرت الشباب والرياضة لشباب شمال سيناء، فرصا جديدة لاستغلال وقت الصيف بأنشطة منوعة بمراكز الشباب والرياضة والأندية وعلى الشواطئ، وقال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إنه يتم فى استثمار إجازة الصيف بالأنشطة المتنوعة.

وأشار إلى أن هذه الفعاليات من بينها مبادرة مهرجان صيفك أحلى، وينظمه فريق الكشافة الجوية بمركز شباب مدينة العريش بمعسكر على شاطئ البحر، وخلاله يتم تدريب الأشبال والزهرات الاعتماد على النفس، وتقوية حواسهم، والتيسير لهم دراسة الطبيعة وممارسة مختلف نواحى المهارات والفنون النافعة والخدمة العامة وتطوير مهاراتهم فى مختلف المجالات الحياتية.

الانشطة-فى-كل-موقع
الانشطة-فى-كل-موقع

وأضاف مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، أنه فى إطار فتح أبواب عمل للشباب نفذت مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب الكوثر التابع لإدارة شباب الشيخ زويد معرضاً للمنتجات اليدوية والمشغولات البدوية السيناوى، نظمته إدارة التدريب والمشروعات للمرة الأولى فى المركز، تم خلاله إتاحة فرصة أمام الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية لتسويق منتجاتهم، كما تقدم فرصة للشباب الذين تدربوا على الحرف اليدوية للإنضمام لهذه المعارض فى إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها، ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة فى قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها إتفاقاً مع خطة الوزارة لتقديم الدعم للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية.

انشطة-بحرية
انشطة-بحرية

وتابع أن أبرز ما عرض فى هذا المعرض تشكيلة متنوعة من المنتجات اليدوية والتراثية مثلا لإكسسوارات الحريمى، تطريز الملابس، الكروشيه، السجاد اليدوية، الهدايا، خيوط المكرمية، مشغولات خرز، منتجات خشبية ومنتجات غذائية، كما نفذت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، بمركز شباب 6 أكتوبر معرض تسويق المنتجات اليدوية لإدارة المشرعات، بهدف دعم الأسر المنتجة من خلال توفير منافذ بيع وتسويق لمنتجاتهم، والعارضين يعتبرون من ضمن المتدربين فى إدارة المشروعات والمعرض بمثابة تسويق للمنتجات.

وضم المعرض العديد من المنتجات منها التطريز البدوى وأشغال الخرز وعمل المكرميات والمخبوزات وتصنيع العطور بالمنتجات الطبيعية بعيدا عن الكيماويات وبعض المشغولات اليدوية لإكسسوار تزيين المنازل والأفراح وكافة المناسبات.

انشطة-صيفية_1
انشطة-صيفية_1

وقال إن مراكز الشباب والأندية بمحافظة شمال سيناء، تنفذ خطتها للأنشطة الصيفية لجذب واستهداف أكبر عدد من النشء والشباب للمشاركة فى تلك الأنشطة، كما تشهد تنوعا يلبى كافة الرغبات لأبناء المحافظة، وتم افتتاح مهرجان صيفك احلى على شاطئ البحر بمشاركة جميع إدارات النشاط بمديرية الشباب والرياضة، وتخلله ندوات ومعسكرات ورحلات ترفيهية للطلائع والشباب ومسابقات رياضية فى الألعاب المختلفة ونشاط لأندية التطوع والجوالة ونشاط من خلال أندية الفتاة، وتقديم برامج التدريب المختلفة فى المهارات الحياتية والإلكترونية وريادة الأعمال ومعارض للمشغولات اليدوية وانشطة برلمان الشباب والأنشطة الفنية للطلائع والنشء.

وأشار إلى أنه فى إطار الأنشطة تم تنظيم دورة فى كرة القدم وتنس الطاولة إدارة شباب رمانة بمركز شباب الزهور، وندوة تثقيفية فى إطار بروتوكول التعاون والتنسيق بين منطقة الأوقاف بشمال سيناء ومديرية الشباب والرياضة(المكتب الفنى) لتثقيف الشباب ونشر الوعى الدينى وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب والفتيات والمرأة، والدورة الصيفية فى كرة القدم على ملعب مركز شباب الشيخ زويد، كما أقيمت ندوة تثقيفية بنادى بئر العبد الرياضى.

انشطة-فنية
انشطة-فنية

ولفت مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء إلى أن من بين الفعاليات الصيفية الجارى تنفيذها مبادرة تحدى الشباب تحت شعار جيل منطلق، وتشمل تدريب مدربين برنامج مشوارى لبناء كوادر جديدة لتأهيل المشاركين علميًا ومهارياً واكتسابهم الخبرات التطبيقى اللازمة للعمل كمتدربين محترفين بمشروع مشوارى، والاحتفال بيوم الشباب العالمى "بمبادرة وعى تحت شعار المناخ قضيتنا كلنا "على شاطئ البحر، امام مقر ادارة شباب العريش وتسليط الضوء على مساهمة الشباب فى المجتمع ومشاركتهم الهادفة من خلال مبادراتهم البيئية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية بنظافة الشاطئ من المخلفات وإقامة سلال للقمامة من المخلفات البيئية "اطارات السيارات"، ودهانها بالوان زاهيا واقامة مسابقات للمصطافين على الشاطئ حول الوعى بالتغيرات المناخية.

وقال إنه نفذ مركز شباب مدينة العريش دورة تنس طاولة، وتدريب وتنمية المهارات لمركز شباب العريش من خلال مدربين وأخصائيين فى التربية الخاصة لمارسة انشطة متنوعة لتنمية المهارات واكتساب خبرات تتناسب مع قدراتهم المتنوعة، واستخدام الألعاب التعليمية لتنمية قدراتهم الذهنية من فريق المتطوعين لمكتب قادرون باختلاف.

تنمية-المواهب
تنمية-المواهب

وأضاف انه فى سياق الأنشطة الصيفية فاز مركز السلام بالعريش بالمركز الأول على مستوى المحافظة فى انشطة الجوالة والمرشدات عن مبادرة الخدمة المجتمعية تحت شعار "هنجملها" التى استهدفت إلى تشجير وتجميل مدخل المركز والأماكن المجاورة له وإعادة تدوير نفايات من عبوات الصفيح وتزينها بألوان مختلفة كما شملت المبادرة بالإضافة إلى التشجير، حملات توعية بيئية عن أهمية البيئة الطبيعية وحملات طرق أبواب، كما نفذ مركز شباب مدينة العريش المرحلة الأولى من مشروع برنامج الرياضة من أجل التنمية، الذى يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية للفتيات من خلال الرياضة.

حملات-نظافة-الشاطئ
حملات-نظافة-الشاطئ

 

شباب-ينظفون-الشاطئ
شباب-ينظفون-الشاطئ

 

فعاليات-الجوالة
فعاليات-الجوالة

 

كل-الاعمار-تشارك
كل-الاعمار-تشارك

 

مبادرات-نظافة-الشاطئ
مبادرات-نظافة-الشاطئ

 

معارض-انتاج-الشباب_1
معارض-انتاج-الشباب_1

 

من-انشطة-مراكز-الشباب
من-انشطة-مراكز-الشباب

 

من-حمام-السباحة
من-حمام-السباحة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة