أكرم القصاص - علا الشافعي

لو حاسس بالوحدة.. بدائل مفيدة لمواقع التواصل الاجتماعى تشعرك بالراحة

الأحد، 21 أغسطس 2022 08:00 م
لو حاسس بالوحدة.. بدائل مفيدة لمواقع التواصل الاجتماعى تشعرك بالراحة مواقع التواصل.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يمكنك أن تتخيل الحياة بدون هاتفك الذكي ليوم خاصة أن كانت لا تملك أصدقاء حقيقيين؟ قد يرى البعض إنه من الصعب، أن يمر يوم دون أن يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لكي لا يشعرون بالوحدة والفراغ، على الرغم من أن حياتنا قبل هذه الوسائل كانت سهلة وبسيطة، ولكن الأمر الأكثر إثارة للقلق ليس فينا نحن ولكن الخطر يكمن فى استخدام الاطفال لهذه الوسائل، لذا يستعرض اليوم السابع بعض البدائل المفيدة لمواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يلجأ إليها الكبار والصغار وفقاً لموقع "habitsbuzz" كما يلي:

القراءة

القراءة من أفضل بدائل استخدام الهاتف وخاصة مواقع التواصل الإجتماعي، يمكنك قراءة أي شيء طالما أنه ملهم أو تعليمي أو ترفيهي، سواء كان ذلك في كتاب أو مجلة أو مدونة، تأكد من قضاء ما لا يقل عن 10-15 دقيقة يوميًا في القراءة لتوسيع نطاق معرفتك، وللتخلص من الشعور بالوحدة.

تحدث إلى الناس وجهاً لوجه

لا يمكن اعتبار التحدث إلى الأشخاص أثناء ثني رأسك لأسفل للتمرير على الهاتف بمثابة محادثة، فعندما تجري محادثة مع الناس، فإن تعابير الوجه والتواصل البصري يؤدي إلى الكثير في تعزيز التواصل معهم، فعندما تحافظ على التواصل البصري، فأنت تخبرهم أنك مهتم بسماع ما يقولونه. 

 قم بتجهيز الوجبات الغذائية

هل تتخيل نفسك دائمًا أن تتناول طعامًا صحيًا ولكنك تعتقد أنه ليس لديك وقت لإعداد وجبات صحية، بدلاً من تمرير الوقت على هاتفك وطلب اوردرات طعام باهظة الثمن، اقضِ أمسية العطله الاسبوعية في إعداد طعام صحي.

الخروج في الهواء الطلق

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على تطبيقات التواصل الاجتماعي، فانت تقضي معظم وقتك جالسًا في مكان واحد دون الاختلاط بأحد أو رؤية ضوء الشمس، ولتحريك جسمك وتجديد عقلك، اخرج في الهواء الطلق.

اجلس بهدوء

إذا كان هناك فن للجلوس ساكنًا، فإنه ينقرض في عصر الهاتف الذكي هذا، لا يبدو أن بعض الأشخاص مرتاحون بشأن الجلوس مع الاستمرار في الانخراط في عقولهم، فعليك الاستمتاع بأفكارك في مكان هادئ أمام البحر أو وسط الخضرة دون الإمساك بالتليفون لكي تصل لحلول لمشكلاتك أو لوضع حد لبعض الأحداث التي أثرت عليك.

الشعور بالوحدة
الشعور بالوحدة

 

الوحدة
الوحدة

 

سيطرة السوشيال ميديا
سيطرة السوشيال ميديا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة