أكرم القصاص - علا الشافعي

صراع دموى بين حوتين أوركا فى متنزه أمريكى.. ومنظمة تطالب بالتحقيق "فيديو"

الأحد، 21 أغسطس 2022 03:28 م
صراع دموى بين حوتين أوركا فى متنزه أمريكى.. ومنظمة تطالب بالتحقيق "فيديو" حوت الأوركا - أرشيفية
كتب فارس البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات شهود عيان التقطها زائر فى متنزه SeaWorld الأمريكى، حوت أوركا القاتل يهاجم بعنف حوتًا قاتلًا آخر، وبعد انتشار المقطع المصور بصورة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى، تقدمت منظمة بيتا بشكوى إلى وزارة الزراعة الأمريكية، حيث قال الشخص الذى سجل اللقطات لـ"بيتا"، إن الجميع شاهدوا على الفور الدماء تنتشر في الماء بمدينة الملاهى فى مدينة سان دييجو، بكاليفورنيا، وذلك يوم 5 أغسطس الجارى.

الحيتان
الحيتان

وقال شاهد العيان، أيضًا، إن "الناس رأوا علامات عض وجروح على جانب واحد من حوت الأوركا المصاب"، وقال شاهد العيان في بيان صحفي لمنظمة بيتا: "كل ثانيتين كانت تقفز اثنتان أخريان من حيتان الأوركا من الماء لمواصلة مهاجمة حوت الأوركا المصاب"، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "إنسايدر" الأمريكية.

وفى الفيديو، الذى شاركته بيتا مع Insider ، يمكن رؤية حوت الأوركا وهو يحاول إبعاد نفسه عن مهاجميه من الحيتان الأخرى، كما يمكن سماع طفل في الفيديو يقول: "كيف لا يزال على قيد الحياة؟ ظننت أنهما يعانقان بعضهما البعض لا يتشاجران".

بعد إصدار اللقطات المصورة، قدمت منظمة بيتا، شكوى إلى وزارة الزراعة الأمريكية، وتدعو الشكوى إلى التحقيق في SeaWorld ، مشيرة إلى مخاوف بشأن رعاية الحيوانات، وطلبت المنظمة من الوزارة، "التأكد من أن جميع الحيوانات في SeaWorld يتم تزويدها بالرعاية البيطرية الكافية، والمساحة، والمأوى، والغذاء، والماء، ويتم التعامل معها وفقًا لقانون رعاية الحيوان".

وقالت منظمة بيتا، في بيان، إن "ذلك كان بمثابة تحذير للعائلات بالابتعاد عن أى حديقة تسجن حيتان الأوركا أو الحيوانات الأخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة