روايات البوكر.. After Sappho رواية تحتفى بالنساء الرائدات في الماضى

الأحد، 21 أغسطس 2022 08:00 ص
روايات البوكر.. After Sappho رواية تحتفى بالنساء الرائدات في الماضى After Sappho
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

After Sappho رواية للكاتبة سيلبي وين شوارتز، نضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر العالمية، فى دورتها لعام 2022.

قالت لجنة تحكيم جائزة البوكر عن رواية After Sappho أنها إعادة تخيل مبهج لحياة مجموعة رائعة من النسويات والفنانين والكتاب من الماضي، وهم يناضلون من أجل السيطرة على حياتهم، من أجل التحرر ومن أجل العدالة.

تضم رواية After Sappho العديد من الأصوات النسوية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، وتدور أحداثها حول الإجابة على سؤال: ماذا نريد؟ بادئ ذي بدء، أردنا ما حصل عليه نصف السكان بمجرد ولادتهم.

سارة بيرنهاردت - كوليت - إليانورا دوس - لينا بوليتي - جوزفين بيكر - فيرجينيا وولف ... هؤلاء مجرد عدد قليل من النساء اللواتي يتشاركن صفحات رواية شرسة بقدر ما هي مضيئة. خصبة وشاعرية، غاضبة ومضحكة - في رواية After Sappho ابتكرت سيبلى وين شوارتز عملًا يحتفي بالنساء ورواد الماضي - ويقدم أيضًا الأمل في حاضرنا ومستقبلنا.

سيلبي وين شوارتز هي بالفعل كاتبة حائزة على عدة جوائز، وانضمت بعد رواية After Sappho إلى مجموعة مختارة من المؤلفين الذين تم إدراجهم في القائمة الطويلة لجائزة البوكر العالمية في دورتها لعام 2022.

سيلبي وين شوارتز هى مؤلفة كتاب The Bodies of Others: Drag Dances and Afterlives ، الذي وصل إلى نهائيات جائزة Lambda الأدبية في أدب LGBTQ وفاز بجائزة سالي بانيس من الجمعية الأمريكية لأبحاث المسرح. فازت روايتها القصيرة A Life in Chameleons ، المقرر إصدارها في عام 2023 ، بجائزة Reflex Press Novella. شوارتز مؤلف للعديد من المقالات المنشورة ، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الأدب المقارن (إيطالي / فرنسي) من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، ويقوم حاليًا بتدريس الكتابة في جامعة ستانفورد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة