"حكيم روحانى حضرتك؟".. أشهر 4 حيوانات تساعد فى العلاج النفسي

الأحد، 21 أغسطس 2022 05:00 م
"حكيم روحانى حضرتك؟".. أشهر 4 حيوانات تساعد فى العلاج النفسي كلب مدرب
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يحتاج الكثير من الأشخاص بعض المساعدة لإكمال يومه، وقد يشعر ببعض الإرهاق والإحباط إذا لم يجد تلك المساعدة، وفى بعض الأحيان قد لا يحتاج هذه المساعدة من بشر، ففي بعض الأحيان يكفي وجود حيوان في حياتك لمنحك شعور بالهدوء والدفء.

وقد تستخدم معظم أنواع الحيوانات كحيوانات علاجية، ولكن يجب أولاً أن تخضع لتقييم الطبيب البيطرى، وتتلقى تدريبًا أساسيًا، ومراقبتها للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد مع الأشخاص، وهناك 4 أنواع حيوانات يتم تدريبها بشكل شائع على أن تكون حيوانات علاجية ويمكن أن تساعد الأنسان على تخطى أي أزمة يمر بها، وفقاً لموقع"thesprucepets".

كلاب العلاج

الكلاب هي أكثر أنواع حيوانات العلاج شيوعاً، بكل أشكالها وأحجامها، وهى مثالية من ناحية العلاج، والكلاب معروف عنه أنه رفيق كلاسيكى للأنسان منذ قديم الأزل، ولهذا من الطبيعى أن يستمتع الأشخاص بوجود تلك الحيوانات، وأظهرت الدراسات بأن الكلاب تساعد في تهدئة الناس وتجعلهم أكثر استرخاء.

في الغالب ينظر للسلالات الكبيرة على أنها أفضل كلاب العلاج مثل لابرادور وجولدن ريتريفر، ولكن هذا لا يعنى أن السلالات الأخرى لا يمكنها ذلك، فمدام الكلب ودود ناحية الأشخاص، ويطيع الأوامر فقد يصبح حيوان علاجى.

الخيول 

إن الخيول حيوانات علاجية ممتازة بشكل كبير، وتعتبر خيول العلاج أكثر من رائعة، للمساعدة في الصحة العقلية وتستخدم في العلاج النفسى من خلال مراكز الأدمان، ومجموعات المحاربين القدامى، ومرافق الصحة العقلية التي يشرف عليها الأطباء ذات التخصص، والحصان هو علاج فعال لأنه يستطيع تقليد العواطف البشرية مما يجعله مفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية، والخيول تعلم الثقة بالتفس، والتعامل مع العواطف.

القطط

إن القطط يمكن أن تقدم علاج فعال، مثل الكلاب ومن السهل إحضار القطط إلى المرافق الداخلية، مثل دور رعاية المسنين والمستشفيات، والقطط وجودها يهدئ من الأطفال في المدارس، وكبار السن في مرافق المعيشة، وهى خيار جيد لمن يخاف من التعامل مع الكلاب،

الأرانب

في بعض الأحيان قد يلجأ البعض إلى وجود حيوان علاج صغير وهادئ، مثل الحال مع الأرنب، فهو سهل نقله، ولا ينبح أو يموء، وهو خيار أكثر من رائع للأشخاص الذين يخافون من الكلاب والقطط، فلا يوجد شخص يخاف من الأرنب، ويجب أن يكون الأرنب هادئ وأجتماعى، ويستمتع بالتعامل مع الناس ومداعبته.

 

ارنب
ارنب

 

حصان معالج
حصان معالج

 

قطط معالجة
قطط معالجة

 

كلب معالج
كلب معالج

 

كلب
كلب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة