الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات فى مطار العلمين.. فيديو

الأحد، 21 أغسطس 2022 02:44 م
الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات فى مطار العلمين.. فيديو تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمطار العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على مصر.

وتناول لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تبادل الرؤى ووجهات النظر اتجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية.

وتم خلال اللقاء تأكيد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات اللى بتشهدها المنطقة العربية من أجل توحيد جميع الجهود للتوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة، مما يسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أوسع تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية، التي تدعم تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار للشعوب الشقيقة.

وأشارت التغطية إلى طبيعة العلاقات المصرية الإماراتية والتي تتميز أنها علاقات عميقة الجذور، قائمة على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي شهدتها وتشهدها المنطقة، وتحظى البلدان بحضور ومكانة دولية خاصة، مع تميز السياسات بتوجهات حكيمة ومعتدلة، ومواقف واضحة في مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب، وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة