5 فوائد لزيت جوز الهند تجعله مثاليا للشعر الكيرلى.. يرطبه ويمنحه مظهرا صحيا

السبت، 20 أغسطس 2022 04:00 ص
5 فوائد لزيت جوز الهند تجعله مثاليا للشعر الكيرلى.. يرطبه ويمنحه مظهرا صحيا الشعر المجعد.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الحفاظ على صحة الشعر أمرًا صعبًا، خاصة الشعر الكيرلى لأنه قد يجذب الأوساخ الزائدة والشحوم والعرق، فالحل هنا هو زيت جوز الهند، فهو يعمل على تقوية الجذور، ويرطب ويحافظ على صحة الشعر، لذا يستعرض "اليوم السابع" العديد من الفوائد الصحية والجمالية لزيت جوز الهند وفقاً لموقع "stylecraze" كما يلي:

 

يفك تشابك العقد المتعرجة

يميل الشعر الكيرلى إلى أن يصبح متسخا وخشنًا ومتشابكًا، وهو من أضعف أنواع الشعر، يضيف استخدام زيت جوز الهند الفاتر انزلاقًا إلى فروة الشعر، ما يجعل عملية فك تشابك الشعر سهلة وأقل إيلامًا.

 

يرطب الشعر الخشن والكيرلى

يتمتع الزيت بخصائص ترطيب ممتازة بفضل الدهون المشبعة وغير المشبعة، يرطب الشعر الكيرلي ويقلل من التجعد والجفاف والخشونة ويضيف لمعانًا للشعر.

 

يوفر ترطيبًا عميقًا

يعمل زيت جوز الهند أيضًا على ترطيب شعرك بعمق عندما تتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم غسل الزيت بعد ذلك بشامبو للشعر الكيرلي سيجعل شعرك ناعمًا ولامعًا وناعمًا.

 

يحسن قوة شد الشعر

قد يؤدى التمشيط والتصفيف وفك تشابك شعرك إلى التكسر، ويمكن أن يساعد دهن زيت جوز الهند الدافئ بانتظام على تحسين قوة شد الشعر، كما يمكن أن يقلل من تساقط الشعر بسبب تكسر الشعر.

 

يقلل من تلف الشعر

قد يؤدى استخدام الكثير من المنتجات وعلاجات الشعر إلى إتلاف تجعيد الشعر بمرور الوقت، ويمكن أن يؤدى وضع زيت جوز الهند على شعرك إلى منع هذا الضرر، وتساعد خصائصه المرطبة على استعادة لمعان الشعر وتنعيم قوامه.

الشعر المجعد
الشعر الكيرلي

 

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

شعر مجعد
شعر كيرلي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة