أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار البنك الدولى السابق يشيد بقرار تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزى.. الدكتور عمرو صالح لتليفزيون اليوم السابع: "عبد الله" جاء فى توقيت هام وقادر على قيادة السياسة المصرفية.. فيديو

الجمعة، 19 أغسطس 2022 01:55 ص
مستشار البنك الدولى السابق يشيد بقرار تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزى.. الدكتور عمرو صالح لتليفزيون اليوم السابع: "عبد الله" جاء فى توقيت هام وقادر على قيادة السياسة المصرفية.. فيديو الرئيس السيسى وحسن عبد الله
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون السابع من إعداد هدى أبو بكر وتقديم جيرمين شلبى، عن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزى.

وكان الرئيس السيسي، قد شدد خلال لقائه مع حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزى على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، وضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

وفى هذا السياق، أشاد، د. عمرو صالح أستاذ الاقتصاد السياسى ومستشار البنك الدولى السابق بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين حسن عبد الله، قائماً بأعمال محافظ البنك المركزى.

ووصف مستشار البنك الدولى السابق التوقيت الذى استقال فيه المستشار طارق عامر، وتم فيه تعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، هو توقيت حرج، ولكنه إن دل فهو يدل على رغبة الحكومة فى ضخ دماء جديدة، ويبشر بنجاحات قادمة.

وقال د. عمرو صالح: "هذا الرجل يمتلك خبرة كبيرة، وتنتظره تحدريات أكبر، وهو من الكفاءات العظيمة، من خلال عمله فى الجهاز المصرفي".

وأضاف عمرو صالح عن حسن عبد الله، قائلا: "هذا الرجل يتمتع بقدر عالى جدا من التعليم، وأنا أعرفه منذ 25 عاما، هذا الرجل يمتلك حس عالى وكثير من الخبرة مع المؤسسات الدولية."

وتابع مستشار البنك الدولى السابق قائلا: "حسن عبد الله هو شخصية مصرفية وله خبرة كبيرة فى هذا المجال".
 
واستطرد صالح قائلا: "بالتأكيد مهام عديدة تنتظر حسن عبد الله القائم، سواء ما يتعلق بالسياسات النقدية أو الاحتياطى من النقد الأجنبى وغيرها، وهو بالفعل لديه خبرات عديدة فى هذا المجال، ويمكنه تحقيق نجاحات كبيرة".
 
وأكد مستشار البنك الدولى السابق، أن حسن عبد الله من الكفاءات فى مجال العمل المصرفى، ولديه حس مصرفى كبير جدا، وعمل لفترة طويلة فى المجال المحلى والمجال الدولي أصلا، لذا فإنه لديه دراية كبيرة بالمؤثرات الدولية والسوق التنافسى المحلى والدولى.

وأشار صالح إلى أن حسن عبد الله يمتلك المسئولية والخبرة فى المؤثرات الدولية التى تحكم على مصر فى الأداء المالى، وأنه خير خالف للمدرسة المصرية العريقة، التى تعرف كيف تتحكم فى السياسات النقدية بشكل سليم.

وأكد د. عمرو صالح إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى بعض الحكمة، وأن الاقتصاد يجب أن يعمل من أجل المواطن، وأن الناحية الاقتصادية مهمة، ولكن الفترة الحالية تحتاج لحكمة شديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة