أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة صور.. أمينة عرفى تحمل راية أساطير الاسكواش المصري فى الملعب الزجاجى

الجمعة، 19 أغسطس 2022 10:00 ص
قصة صور.. أمينة عرفى تحمل راية أساطير الاسكواش المصري فى الملعب الزجاجى أمينة عرفى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أداء متميز تقدمه بطلة الاسكواش المصري الصاعدة، أمينة عرفي، والتي توجت مؤخراً ببطولة العالم للناشئات، التي أقيمت بمدينة نانسي الفرنسية، وعلى الرغم من أن عمرها لم يتجاوز الـ 15 عاماً، دونت أمينة عرفي اسمها بين أساطير الاسكواش المصري مبكراً، لتحجز مكاناً بين كبار النجوم.
 
ويعد اللقب الأخير الذي أحرزته أمينة، رقم 14 لمصر في بطولات العالم لناشئات الاسكواش، عن طريق 9 ناشئات على مر تاريخ البطولة العالمية، وأصبحت أمينة ثاني أصغر لاعبة مصرية تحرز اللقب، بعد البطلة المصرية نور الشربيني، التي سبق لها التتويج ببطولة العالم للناشئات عام 2009، ولك يتجاوز سنها في ذلك الوقت الـ 13 عاماً.
 
أمينة عرفي باتت ينظر إليها من عشاق اللعبة، على أنها نموذج مماثل للبطلة نور الشربيني، والتي حققت انجازات غير مسبوقة في الاسكواش المصري، بعدما أحرزت لقب بطولة العالم 6 مرات، وبات يفصلها بطولتين فقط عن كسر رقم أعلى لاعبة توجت في تاريخ اللعبة ببطولة العالم وهي نيكول ديفيد المتوجة بـ 8 ألقاب.
 
انجاز أمينة عرفي وتواجد 3 لاعبات معها في أول 3 مراكز بعد البطلة الصغيرة، وهن، سلمى الطيب، كنزي أيمن وفيروز أبو الخير، أثلج صدور الجماهير المصرية، التي كانت قلقة على مستقبل اللعبة، قبل التفوق الذي حققته الناشئات ببطولة العالم ليؤكدن الريادة المصرية في الملعب الزجاجي.
 
اسكواش
اسكواش

أمينة عرفى لاعبة الأهلى
أمينة عرفى لاعبة الأهلى

أمينة فى إحدى المباريات
أمينة فى إحدى المباريات

أمينة مع المنتخب
أمينة مع المنتخب

أمينة
أمينة

بطلة الاسكواش
بطلة الاسكواش

تكريم أمينة عرفى
تكريم أمينة عرفى

جوائز أمينة عرفي
جوائز أمينة عرفي

فرحة أمينة عرفى
فرحة أمينة عرفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة