تفاصيل قصة حب وزواج محفوظ عبد الرحمن وسميرة عبد العزيز بدون مأذون.. فيديو

الجمعة، 19 أغسطس 2022 08:00 ص
تفاصيل قصة حب وزواج محفوظ عبد الرحمن وسميرة عبد العزيز بدون مأذون.. فيديو سميرة عبدالعزيز و محفوظ عبدالرحمن
كتبت زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم الجمعة 5 سنوات على رحيل حكاء الدراما المصرية الأديب والكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الموافق 19 أغسطس عام 2017 بعد رحلة عطاء طويلة قدم خلالها روائع الأعمال التاريخية والسير الذاتية وأثرى الحياة الفنية والأدبية.
 
تخرج محفوظ عبدالرحمن من جامعة القاهرة عام 1960، وبدأ مشواره فى الكتابة قبل تخرجه بأعوام ، ثم عمل في عدة أماكن صحفية ومنها دار الهلال واستقال عام 1963 ليعمل في وزارة الثقافة.
 
وكتب حكاء الدراما المصرية القصة القصيرة والنقد الأدبى والمقالة فى العديد من الصحف والمجلات العربية والمصرية، وعمل منذ عام 1963 في وزارة الثقافة بدار الوثائق التاريخية ثم شارك كسكرتير تحرير فى إصدار ثلاث مجلات متوالية: مجلة السينما - مجلة المسرح والسينما- مجلة الفنون.
 
 
تفرغ محفوظ عبد الرحمن للكتابة وكان يهتم كثيرا بدراسة الوثائق وخاصة مايتعلق منها بتاريخ قناة السويس التى كتب عنها عدة أعمال منها مسلسل بوابة الحلوانى وفيلم ناصر 56 ، و جسد حياة وسيرة عدد من عمالقة ومنهم أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، وكتب ع سيرة أبرز شعراء الأغنية المصرية، وهو الشاعر الراحل بيرم التونسى التى تحولت إلى مسلسل "أهل الهوى" و قام ببطولته الفنان فاروق الفيشاوى عام 2013.
 
وقدم محفوظ عبدالرحمن للمسرح أعمالاً عن أحداث وأساطير تاريخية كمسرحيتى "عريس لبنت سلطان" عام 1978 و"حفلة على الخازوق" عام 1975، والتى قدمهم على المسرح بدولة الكويت، والثانية مأخوذة عن حكايات ألف ليلة وليلة.
 
تزوج حكاء الدراما من الفنانة الكبيرة سميرة عبدالعزيز بعد قصة حب تحدثت عنها الفنانة الكبيرة فى حوار لليوم السابع وكشفت تفاصيل زواجها بالكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن مشيرة إلى أنهما تزوجا دون مأذون .
 
وكشفت الفنانة الكبيرة تفاصيل أول لقاء بينها وبين حكاء الدراما قائلة :" عندما كنت أشغل منصب عضو المكتب الفنى بالمسرح القومى جاءت فرقة من الكويت لتعرض على المسرح القومى ، فأرسلنى مدير المسرح لأرى المسرحية وعندما شاهدتها أعجبت بها جدا، وسألت عن المؤلف وعلمت أنه مصرى يعيش في الكويت، وبعد فترة عرض على مسلسل "عنترة" ووجدت أنه نفس المؤلف وقرأت المسلسل وأعجبت به لأنه يحترم المرأة".
 
وتابعت سميرة عبدالعزيز "بعدها عرض على مسلسل ووجدته لنفس المؤلف، ولكن الدور كان صغير فقررت أن أعتذر عنه، وذهبت للمخرج حتى أعتذر عن الدور، فقال لى أن المؤلف موجود و يمكننى أن أتحدث معه أطلب منه زيادة الدور، وحينها جريت عليه وكان أول سؤال " ليه أعطيت مسرحية حفلة على الخازوق للكويت ومش لمصر، بتجرى ورا الفلوس، ورد على بهدوء الرقابة رفضت المسرحية، وبعدها طلبت منه أن يزيد دورى فرفض، وقال لى إن لم يعجبك أعتذرى وأنا سأقبل إعتذارك، ففكرت وقلت له سأقبل العمل ولكن على وعد بأن العمل القادم سيكون أكبر فوعدنى والعمل القادم تزوجنا".
 
وعن تفاصيل الزواج قالت "كنا فى تونس لتصوير أحد الأعمال، وكان محفوظ عبدالرجمن عرض على الزواج  قبلها، وسألنى فكرت أم لا، ورديت بالموافقة ، فقال " يالا بينا نتجوز " وكان علينا إما أن ننزل للقاهرة أو نذهب للعاصمة فى تونس ونتزوج زواج مدنى، فاقترح المخرج أن نستعين بشيخ كان يرافقنا فى العمل ونتزوج بطريقة الإشهار والشهود، دون مأذون زواج اسلامى حتى نعود للقاهرة، وكان كل الموجودين شهود على الزواج، وأحضر ابنتى وأحضر ابنته حيث كان سبق لى وله الزواج، وعندما وصلنا القاهرة كتبنا الكتاب وشهد على عقد زواجى سعد الدين وهبة"، فى منزل الفنانة سميحة أيوب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة