أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول ضد كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي؟

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 12:32 م
بالأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول ضد كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي؟ محمد صلاح
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الصحف الإنجليزية تقييما لكل لاعب فى ليفربول  المحتر ف في صفوفه النجم المصري محمد صلاحأمام كريستال بالاس حسب الدرجات من 1 إلى 10 ، خلال المباراة التي انتهت بهدف لكل فريق على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، فى ختام منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة البريميرليج بالموسم الجارى 2022-2023

وجاء لويس دياز صاحب هدف الريدز الوحيد، أفضل اللاعبين من حيث التقييم، فوصل متوسط تقييمه لـ7.6 درجة من عشرة.

بينما تباين تقييم  محمد صلاح بين 5 و6 و7 درجات، ليصل متوسط تقييمه  لـ6.2 درجة من عشرة،وفقًا لشبكة "هوسكورد" العالمية،حيث أوضحت أنه استحوذ على الكرة بنسبة 3.3 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 81 %.

كما نجح محمد صلاح في المراوغات مرة واحدة، وفقد الاستحواذ على كرته مرتين، وصوب 3 تسديدات، واحدة تجاه المرمى، واثنتين خارجه.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول ضد كريستال بالاس جاءت على النحو التالي:

 
-لمس الكرة 54 مرة.
 
-سدد مرة واحدة على المرمى.
 
-سدد مرتين خارج المرمى.
 
-حاول المراوغة 6 مرات ونجح في مرة واحدة.
 
-دقة تمريراته 81%.
 
-قدم 8 تمريرات مفتاحية.
 
-أرسل 3 تمريرات عرضية منهم واحدة ناجحة.
 
-وقع في التسلل مرتين.
 

وطاردت لعنة الجولة الثانية فى الدورى الإنجليزى الممتاز، محمد صلاح، حيث لم يستطيع التسجيل على مدار 90 دقيقة لعبها كأساسى فى مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس، ليواصل عدم التسجيل بالجولة الثانية من الدورى الإنجليزى للموسم السادس على التوالى، لتظل هذه الجولة مستعصية عليه منذ انضمامه إلى ليفربول فى صيف 2017.

وعلى الرغم من تألق صلاح الكبير ضد كريستال بالاس تاريخيا، حيث إنه ساهم فى 11 هدفًا خلال آخر 7 مباريات بالدوري الإنجليزي ضد الفريق اللندنى قبل مباراة الأمس،إلا أن النجم المصرى يحظى برقم سلبى حيث لم يسجل أى أهداف فى الجولة الثانية من عمر الدورى الإنجليزى فى 5 مواسم سابقة مع ليفربول، على الرغم من تسجيله فى كل الجولات الافتتاحية منذ انتقاله إلى الريدز في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالى.

وعقب مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس، خاض محمد صلاح فى 6 مباريات فى الجولة الثانية من الدورى الإنجليزى، لم ينجح خلالها فى تسجيل أى أهداف، بينما صنع هدفين فقط.

كما لم يتمكن محمد صلاح من معادلة رقم ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، كثانى أكثر هدافى "الريدز" فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعدما توقف عدد أهدافه عند 119 فى المرتبة الثالثة، بفارق هدف عنه.

يذكر أن صلاح نجح فى التتويج بجائزة هداف الدورى الإنجليزى فى الموسم الماضى مناصفة مع سون هيونج مين نجم توتنهام، ليحقق نجم منتخبنا الوطنى الجائزة المرموقة للمرة الثالثة في مسيرته.

وتعد مواجهة  ليفربول ضد كريستال بالاس هى البروفة الأخيرة لكتيبة المدرب يورجن كلوب قبل كلاسيكو إنجلترا النارى الذى يخوضه أمام مانشستر يونايتد يوم الاثنين المقبل 22 أغسطس الجارى على ملعب "أولد ترافورد".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة