4 حقائق عن المعتقدات والممارسات الطبية فى روما القديمة.. تعرف عليها

الإثنين، 15 أغسطس 2022 09:00 ص
4 حقائق عن المعتقدات والممارسات الطبية فى روما القديمة.. تعرف عليها الطب فى روما
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جمع الطب في روما القديمة بين المعرفة العلمية والمعتقدات الخارقة للطبيعة، وتبنى الأطباء الرومان العديد من ممارسات وفلسفات الطبيب اليوناني أبقراط وأتباعه خاصة بعد عام 219 قبل الميلاد، ومع ذلك ، كان الرومان القدماء يرتدون التمائم أيضًا لدرء الأمراض ووفقا لموقع هيستورى كانت هذه المعتقدات الطبية شائعة فى روما. 

1.  دم وكبد المصارعين يشفى من الصرع

 أوصى الأطباء الرومان أولئك الذين عانوا من الصرع بشرب الدم الدافئ المأخوذ من حلق مصارع مقتول كإكسير، وقال العالم الروماني بليني الأكبر: "إن دماء المصارعين يشربها مرضى الصرع كما لو كانت الحياة"، كما دعا بعض الأطباء أيضًا إلى أكل كبد المصارع كعلاج

2 الرياضة ضرورية والدماغ مفتاح الجسم

دعا جالينوس إلى ممارسة الرياضة ، والنظام الغذائي المتوازن، والنظافة الجيدة والاستحمام وافترض أن الدماغ ، وليس القلب ، هو الذي يتحكم في الجسم، وكان أول طبيب أظهر أن الحنجرة تولد الصوت وتتعرف على الفرق بين الدم الوريدي والدم الشرياني، خدم جالينوس كطبيب شخصي للعديد من الأباطرة ، قدم المعرفة التشريحية من خلال رعايته للمصارعين وتشريح الحيوانات كما كتب المئات من الرسائل الطبية.

3.  مفتاح الصحة الجيدة الحفاظ على توازن "المواد" الأربعة

أرجع الأطباء الرومان إلى النظرية التي تم تطويرها في اليونان القديمة بأن صحة الشخص وعواطفه تحكمها أربع مواد داخلية - الدم والبلغم والصفراء الصفراء والصفراء السوداء. ارتبطت هذه "الأخلاط" بالصفات الأساسية الأربعة (الساخنة والباردة والرطبة والجافة). عزا الأطباء الرومان مجموعة من الأمراض إلى عدم توازن أخلاط الجسم. 

4. استخدم الأطباء الأحلام كأدوات تشخيصية.

أخذ العديد من الأطباء الرومان القدماء الأحلام في الاعتبار عند إجراء التشخيصات لأنهم اعتقدوا أنها يمكن أن تكون إشارات من الروح حول الاختلالات في الجسم وعتقد الأطباء أن الأحلام يمكن أن توفر رؤى  مخفية عن الملاحظة المباشرة.
 
على سبيل المثال، كان يُعتقد أن الأحلام إذا تضمنت ثلجًا أو جليدًا فإنها تشير إلى زيادة في البلغم ، بينما تشير الأحلام التي تحتوي على نار إلى مستويات مرتفعة من الصفراء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة