أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف استطاع الطبيب أبقراط علاج البواسير؟

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 08:00 م
كيف استطاع الطبيب أبقراط علاج البواسير؟ أدوات علاج البواسير قديما
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعلم أن أكثر من نصف الأشخاص سيتعين عليهم التعامل مع آلام البواسير مرة واحدة على الأقل في حياتهم؟ على الرغم من أن البواسير هي مشكلة لا يتطلع أحد إلى التعامل معها، إذا وجدت نفسك تعالج هذه الحالة المزعجة، فكن سعيدًا جدًا لأنك لا تعيش في اليونان القديمة مع أبقراط الشهير (المعروف أيضًا باسم "أبو الطب الحديث") كطبيبك.

سافر الطبيب الشهير على نطاق واسع وربما كتب العديد من أفكاره وممارساته (على الرغم من أن العديد من اليونانيين درسوا تحت قيادته وكتبوا بناءً على تعاليمه، فمن المحتمل أن يكون هناك مؤلفون متعددون للأعمال يشار إليهم عادةً باسم "مجموعة أبقراط" "). أكثر ما اشتهر به هو "قسم أبقراط" الذي لا يزال يستخدمه الأطباء المعاصرون حول العالم حتى يومنا هذا. المثير للسخرية هو أن القسم ينص على "عدم إلحاق الضرر" - ولهذا قد يكون من المفاجئ معرفة ما إذا كنت قد ذهبت إلى طبيب أبقراط في اليونان القديمة، فسوف يعالجون البواسير الخاصة بك عن طريق أخذ أدوات جراحية حديدية ساخنة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins

الكلمات المحددة لأطروحة 400 قبل الميلاد "حول البواسير" تتعمق في التفاصيل الدقيقة حول أفضل طريقة لإنجاز هذا الإجراء. ينص على أن "سبعة أو ثمانية" أدوات جراحية حديدية بقطعة بحجم عملة معدنية في نهايتها يجب أن تكون "معدة" - بمعنى جعلها حمراء ساخنة. ثم يجب أن يتم إمساك المريض مع تقييد الذراعين بينما يتم حرق البواسير حرفيًا حتى تجف الكومة، بحيث لا يمكن ترك أي جزء منها. ومن المثير للاهتمام، أن العمل شجع المريض تحديدًا على عدم تكميم فمه وتشجيعه على الصراخ، لأن الصراخ سوف "يدفع فتحة الشرج للخارج" ويسهل الوصول إلى المزيد من البواسير وحرقها!

عندما تم الانتهاء من الإجراء، كانت هناك على الأقل عمليات جارية لعلاج الجروح (التي ربما تكون أكثر خطورة الآن)، بعد العملية، تم وضع عجينة كلاسيكية مهدئة مصنوعة من العدس والحمص الطبي، وربطت ضمادة في الحجاب الحاجز لتثبيتها في مكانها لعدة أيام. بعد إزالة ضمادة العدس والحمص، يتم وضع العسل على ضمادة جديدة، ويتم إدخاله في فتحة الشرج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة